نيويورك تايمز تبرز كيف أعيد إحياء عقار ريمديسفير لمواجهة كورونا

السبت، 02 مايو 2020 01:48 م
نيويورك تايمز تبرز كيف أعيد إحياء عقار ريمديسفير لمواجهة كورونا ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرزت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية كيف أعيد إحياء دواء ريمديسفير مضاد الفيروسات المخصص بالأساس لعلاج كل من التهاب الكبد الوبائى والإيبولا ، ولكنه فشل فى علاجهما، وقالت إن العلماء الذين دافعوا عنه لم يفوتوا فرصة تجربته ضد فيروس كورونا، ويبدو أن النتائج "مهمة".

 

وقالت الصحيفة إن إدارة الغذاء والدواء أقرت موافقة طارئة على استخدام ريمديسفير كعلاج للمرضى الذين يعانون من وضع صحى شديد من مرض كوفيد-19 ، وهو المرض الذي يسببه فيروس كورونا.

وأوضحت الصحيفة أن قصة الإنقاذ واللجوء إلى ريمديسفير تعكس الدور القوي الذي لعبه التمويل الفيدرالي ، والذي سمح للعلماء الذين يعملون في غموض بمتابعة البحث الأساسي دون فوائد مالية واضحة، حيث يعتمد هذا البحث بشكل شبه كامل على المنح الحكومية.

وأوضحت أن الدكتور مارك دينيسون من جامعة فاندربيلت هو واحد من حفنة من الباحثين الذين اكتشفوا إمكانات إعادة استخدام العقار، بدأ في دراسة الفيروسات التاجية قبل ربع قرن ، في وقت كان  القليل من العلماء يهتمون بها – نظرا لأنها لم تتسبب سوى في إصابة البشر بالبرد ، وكان العلماء يريدون فقط معرفة كيف تعمل هذه الفيروسات.

 

وقال د. دينيسون: "كنا مهتمين من منظور البيولوجيا". "لم يكن أحد مهتمًا من منظور علاجي."

 

لم يكن هو ولا عشرات العلماء الآخرين المهتمين بالفيروسات التاجية يتنبأون بأن عالمًا جديدًا سيطلق العنان لوباء قتل ما يقرب من ربع مليون شخص في جميع أنحاء العالم.

وقالت الصحيفة إن إدارة الغذاء والدواء سارعت بالموافقة على العقار بموجب أحكام الاستخدام في حالات الطوارئ ، بعد أن أظهرت تجربة اتحادية تحسينات متواضعة في المرضى المصابين بأمراض شديدة.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة