طارق شوقى: التربية قبل التعليم ومن شارك بالغش الجماعى أو اشترى بحثا عقابه دخول امتحان الدور الثانى.. رصد أولياء أمور يحرضون أبناءهم على الغش بالامتحان الإلكترونى..طلاب أولى ثانوى يؤدون الإنجليزي دون عطل السيستم

السبت، 02 مايو 2020 04:16 م
طارق شوقى: التربية قبل التعليم ومن شارك بالغش الجماعى أو اشترى بحثا عقابه دخول امتحان الدور الثانى.. رصد أولياء أمور يحرضون أبناءهم على الغش بالامتحان الإلكترونى..طلاب أولى ثانوى يؤدون الإنجليزي دون عطل السيستم وزير التربية والتعليم يتوعد الغشاشين
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه منذ بدء امتحانات نهاية الترم الثانى للصفين الأول والثانى الثانوى، تم رصد قيام بعض الطلاب بالغش من خلال الواتس وصفحات الفيس وأيضا تصوير أسئلة الامتحان الإلكترونى ورفعها على صفحات الغش، حيث أكدت الوزارة أن جميع الحالات سيتم معاقبتها وفقا للقانون.

 

وقال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن كل من اجتهد بنفسه سواء بالمشروعات أو الامتحانات الإلكترونية سينجح هذا العام أما من اشترى بحثًا أو شارك فى الغش الجماعى سيدخل امتحانات الدور الثانى لأن التربية قبل التعليم، متابعا: "نحن معكم على التليجرام كما أننا معكم على الفيس والواتس".

 

واستنكرت مصادر بالوزارة ما يقوم به بعض الطلبة من تصوير أسئلة والغش قائلة: الامتحان من المنزل وأيضا أوبن بوك ولا داع لأن يقوم الطلاب بمثل هذه السلوكيات التى اعتادوا عليها، موضحة أن الغش أصبح عقيدة ويعتبره البعض حقا مكتسب يجب أن يتم ممارسته بكل بساطة، مشيرة إلى أن بعض أولياء الأمور يشجعون الطلبة على ممارسة الغش بدل من منعهم وتشجيعهم على التعلم الحقيقى وليس الزائف.

 

وأوضحت المصادر، أن بعض المعلمين يشاركون فى الإجابة عن أسئلة الامتحانات الإلكترونية مع الطلبة فى المنازل، مشددة على أن مثل هذه التصرفات غير مقبولة على الإطلاق وسيتم محاسبة أى شخص أخطاء.

 

فيما أدى اليوم السبت، طلاب الصف الأول الثانوى العام، امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى من المنازل، دون مشكلات تقنية أو فنية أو أعطال فى منصة الامتحان الإلكترونى، حيث أدى أكثر من 550 ألف طالب وطالبة امتحان الإنجليزية بكل سهولة، فيما تداولت بعض صفحات الفيس بوك لطلاب أولى ثانوى أسئلة وإجابات بعض الأسئلة فى امتحان اللغة الإنجليزية.

 

وأكد الطلاب سهولة امتحان اللغة الإنجليزية، موضحين أن الأسئلة اعتمدت على الفهم وتضمن27 جزئية، كما أن الأسئلة اختلفت عن مضمون الأسئلة التى جاءت فى الامتحان التجريبى الذى عقد خلال الفترة الماضية، حيث يعتبر امتحان الإنجليزى باختبار نهاية الترم المنعقد حاليا خاطب الفهم بشكل كبير، كما أن الطلاب استطاعوا تقييم أنفسهم بشكل واضح لأنهم يؤدون الامتحان بدقة وتركيز لأنه بدرجات وسوف يحاسب الطالب الذى يقصر فى الإجابة عن الأسئلة.

 

فيما أشاد أولياء أمور بأداء الطلاب الامتحان من المنزل، فى ظل جائحة فيروس كورونا، مؤكدين أن الوزارة قدمت للطلاب ما كان يجب عليها فعله فى ظل صعوبة نزول الطلاب للمدارس وتوقف الدراسة، موضحين أنهم يشكرون وزارة التربية والتعليم لحرصها على صحة طلابها وأيضا تقييمهم بشكل عادل من خلال امتحانات يتم إجرائها إلكترونيا، متابعين: التجربة مهمة سوف تساعد فى تحقيق التعلم الذاتى للطلاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة