جامعة المنوفية تلزم الأطباء بارتداء الماسك الجراحى أثناء تقديم الخدمة

السبت، 02 مايو 2020 02:01 م
جامعة المنوفية تلزم الأطباء بارتداء الماسك الجراحى أثناء تقديم الخدمة فريق إدارة الأزمة بكليـة الطـب
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر فريق إدارة الأزمة بكليـة الطـب ومستشفيـات جامعـة المنوفية، بيانا اليوم جاء نصه، لن يتردد في اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الفريق الطبي وكذلك القيام بواجبه نحو علاج المواطنين، لذلك فقد تقرر التنبيه على جميع المترددين على مستشفيات جامعية المنوفية بضرورة ارتداء الماسك الجراحى أثناء تلقي أى خدمة طبية داخل المستشفيات.

والبدء في إجراء الإختبار السريع للطاقم الطبي من أجل الاطمئنان عليهم والاكتشاف المبكر وخاصة المخالطين منهم للحالات المشتبه بها، بالإضافة إلى التأكيد على التزام جميع العاملين بالمستشفيات الجامعية بضرورة ارتداء جميع الواقيات الشخصية من أجل حماية الجميع و الحفاظ على المرضى.

يأتى ذلك فى إطار المتابعة المستمرة علي مدار الساعة لكل المستجدات داخل كلية الطب والمستشفيات الجامعية، ونظراً للتداعيات الجديدة لفيروس كورونا المستجد وزيادةا نتشاره يهيب فريق إدارة الأزمة بالمواطنين النداء الأخير نحو الالتزام التام بالحماية والوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد .

وكان الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، قد أعلن أنه تم  تركيب بوابة تعقيم كاملة فى مدخل المستشفيات الجامعية وتشغيلها والتى وفرتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بهدف تعقيم كافة المترددين على المستشفيات الجامعية وحماية الفريق الطبى والعاملين من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

وأكد مبارك أن الجامعة تعمل وفق خطة عمل ومحاور مختلفة لتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة الأزمة، وضمان صحة وسلامة العاملين بالمستشفيات الجامعية والمواطنين المترددين عليها، بالإضافة إلى استمرار عمليات التعقيم لجميع المبانى والعيادات والوحدات وتوفير كافة المستلزمات الطبية اللازمة لتجنب العدوى، واستمرار العمل بالعيادة الإلكترونية عبر الانترنت وخطوط الاتصال وتقديم التشخيص الطبى اللازم لهم للحد من تزاحم المترددين.

وأوضح الدكتور محمود قورة عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية أن البوابة مزودة بحساسات بمجرد مرور الشخص منها يتم التعقيم بشكل كامل من خلال رشاشات رأسية وجانبية تحتوى علي مواد معقمة ومطهرة غير ضارة بالجسم ولكن يحذر مرور المأكولات أو المشروبات من خلالها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة