بالصور.. إطلاق قافلة صندوق تحيا مصر "نتشارك.. هنعدى الأزمة" بالإسكندرية

السبت، 02 مايو 2020 02:53 ص
بالصور.. إطلاق قافلة صندوق تحيا مصر "نتشارك.. هنعدى الأزمة"  بالإسكندرية قافلة صندوق تحيا مصر
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، مساء اليوم، في إطلاق قافلة صندوق تحيا مصر "نتشارك هنعدي الأزمة" لدعم الأسر الأولى بالرعاية خلال شهر رمضان المعظم. وذلك بمحطتها بمحافظة الإسكندرية، والتي تستهدف 10 آلاف أسرة من الأسر الأولي بالرعاية لتوزيع 10 آلاف كرتونة غذائية و10 طن لحوم بالإضافة إلي المطهرات والمنظفات للوقاية من فيروس كورونا. وذلك بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي والمجلس القومي للمرأة وعدد من مؤسسات المجتمع المدني بالإسكندرية.

وثمن محافظ الإسكندرية فى بيان صادر اليوم الدور الذى يقوم به صندوق تحيا مصر في توفير حياة كريمة للمواطنين. كما أشاد بالمبادرات التى أطلقتها مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية ورجال الأعمال مؤخراً للتكاتف مع جهود الحكومة في مواجهة أزمة كورونا والتخفيف من الآثار الناجمة لتداعيات فيروس كورونا المستجد علي بعض الفئات من المجتمع خاصة الأسر الأولى بالرعاية ودعم أهالينا المتضررين من جائحة كورونا.

جاء ذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، و هدي عبد الستار عمار منسق صندوق تحيا مصر بالإسكندرية، و عزة ماهر ممثلة عن المجلس القومي للمرأة، و إمام فوزي مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية.

وقافلة "نتشارك هنعدي الأزمة" أطلقها "صندوق تحيا مصر" تنطلق في 22 محافظة علي مستوي الجمهورية، لاستهداف 150 ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية وتوزيع 1650 طن من المواد الغذائية واللحوم والمطهرات لتوزيعها عليهم ،وتهدف إلى توحيد جهود شركاء العمل المجتمعي لتحقيق أقصى استفادة للأسر الأولى بالرعاية من الموارد المتاحة

وكانت الإسكندرية قد إتخذت عدة قرارات ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس، حيث تم تنفيذ كافة تعليمات رئاسة الوزراء من تخفيض عدد العمال بديوان المحافظة والأحياء، وتطبيق الإجراءات الوقائية من التعقيم والتطهير لها، مثل غلق الشواطئ و المتنزهات وتكثيف الأحياء لحملات ضبط المخالفين لقرار الغلق.

قافلة تحيا مصر (1)
 

 

قافلة تحيا مصر (1)
 

 

قافلة تحيا مصر (2)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة