منافس الزمالك.. الاتحاد المغربى يتدخل لإنقاذ الرجاء من خصم نقاط

الثلاثاء، 19 مايو 2020 11:27 م
منافس الزمالك.. الاتحاد المغربى يتدخل لإنقاذ الرجاء من خصم نقاط الرجاء المغربى
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى الاتحاد المغربى لكرة القدم للتدخل لانهاء الأزمة الدائرة بين نادى الرجاء البيضاوى ومحمد فاخر المدير الفنى السابق للفريق بشأن مستحقات له منذ عام 2017.

وكان دورى أبطال أفريقيا ينتظر صدامًا تاريخيًا مصريًا مغربيًا، حيث تأهل الأهلى لمواجهة الوداد المغربي، بينما تأهل الزمالك لمواجهة الرجاء المغربي، قبل أن يعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" تأجيل منافسات الدور نصف النهائى لمسابقتى دورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية والتى كان من المنتظر إقامتها فى النصف الأول من شهر مايو المقبل.

قالت صحيفة "المنتخب" المغربية أن الاتحاد المغربى اضطر للتدخل في النزاع القائم بين محمد فاخر والرجاء البيضاوي عن موسم ( 2016- 2017) بعدما رفض النادى صرف مستحقات المدير الفنى السابق المادية.

أشارت الصحيفة إلى أن محمد فاخر ربح قضيته على مستوى النزاعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا" والتي حكمت على الرجاء بتعويض 5 مليون دينار علاوة على تحميل الفريق الأخضر مصروفات الدعوى المحدد في أكثر من 4 مليون دينار وهو حكم نهائي.

أضافت الصحيفة أن الاتحاد المغربى تواصلت مع محامى محمد فاخر لمطالبته بضرورة إنتظار بعض الوقت، لكن المحامي أصر على تمكين مدرب الرجاء السابق من مستحقاته وإلا سيعود للمحكمة الرياضية وهنا سيكون الرجاء مهددا بخصم بعض النقاط ومنعه من التعاقدات، علما أن المدرب امحمد فاخر فتح في العديد من المرات باب التفاوض لإنهاء المشكل بطريقة ودية وكان مستعدا لإنهاء الخلاف.

كانت تقارير صحفية مغربية قد كشفت أن مفاوضات مسئولى نادى الرجاء البيضاوى مع اللاعبين لتخفيض رواتبهم بسبب الأزمة الاقتصادية الأخيرة التى تواجهها الأندية بعد تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" وصلت إلى طريق مسدود، بعدما فشلت إدارة النادى فى الحصول على موافقة نهائية من اللاعبين على تخفيض مستحقاتهم المالية على غرار ما توصلت إليه من اتفاق مع الجهاز الفنى للفريق الأخضر.

وكان نادى الرجاء البيضاوى المغربى، أعلن مؤخرا اتفاقه مع الطاقم والجهاز الفنى للفريق الأول للنادى على تخفيض الأجور بنسبة 50% بالتزامن مع توصيات الاتحاد الدولى والاتحاد المغربى لكرة القدم.

وقال النادى، فى بيان، نشرته حسابات النادى المختلفة عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعى، "تفعيلا لتوصيات الاتحاد الدولى لكرة القدم والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بآثار وباء فيروس كورونا على الالتزامات المالية للأندية، توصل نادى الرجاء الرياضى والطاقم التقنى للفريق الأول إلى اتفاق يقضى بخفض أجور الطاقم بنسبة 50%".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة