خالد الجندى يحذر من وصف "عصا موسى" بالسحرية

الثلاثاء، 19 مايو 2020 06:42 م
خالد الجندى يحذر من وصف "عصا موسى" بالسحرية خالد الجندى
كتب إبراهيم سعيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، من تفسير قول "عصا موسى" السحرية، لأن التفسيرات القرآنية، تتبخر كل محاولات إلصاق أحاديث السحر بـ«عصا موسى»، فأعمال السحر لها نسخ مكررة، وقد يأتي أحد بسحر فيأتيه من يعارضه بسحر أقوى، أما هذا الأمرُ فهو معجزةٌ من معجزاتِ الأنبياءِ.

 

وأوضح الجندى، خلال برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية"dmc"، اليوم الثلاثاء، أن الظهور الأول لهذه المعجزة في القرآن الكريم، ارتبط بسؤال موجه من الله لنبيه عن تلك العصا التي يحملها بيمينه، ولما أجاب موسى أنها مجرد عصا يتوكأ عليها ويهش بها على غنمه وله فيها مآرب أخرى، هنا يطلب منه الله أن يلقيها على الأرض ليرى من تلك العصا أمرًا جديدًا غريبًا لا يتوقعه، وأصبحت حية حقيقية تسعى، هنا في أول الأمر خاف موسى وابتعد عنها، إلا أن الله طمأنه بأن يقترب منها ولا يخاف فسوف تعود لسيرتها الأولى مجرد عصا، لتكون تلك المعجزة رسالة تأييد من الله لنبيه أمام الفرعون بعد ذلك.

 

وأضاف الجندى، أن وصف العصا بالسحرية هو وصف صهيونى لا يجوز أبدًا القول عليها أو وصفها بالسحر.

 

ونعى عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، الشيخ صالح كامل، الذي توفي أمس، قائلا إنَّ الفقيد كان رجلًا صالحًا وشيخ صالح "كان اسم على مسمى".

 

وأضاف "الجندي"، أنَّ الراحل كان عاشقًا لمصر وترابها، ودائما ما كان يستثمر أمواله بها: "ما رأيت منه إلا الخير.. ومات راكعًا ساجدًا بين يدي الله".

 

وأكّد أنَّ الأشخاص الذين يعملون الصالحات لا يتوفون أو تنتهي سيرتهم من الحياة، وذلك لأن سمعتهم الطيبة دائمًا ما تكون في الدنيا ولا تنقضي بانقضائهم، مشيرًا إلى أنَّ من يفعل الخير لا يموت، وكذا من يقوم بتعليم الناس ويعطف عليهم هو لا يموت أيضًا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة