تعرف على "ملوك" التتويج بالدوري في أوروبا.. يوفنتوس فى الصدارة

الثلاثاء، 19 مايو 2020 09:00 ص
تعرف على "ملوك" التتويج بالدوري في أوروبا.. يوفنتوس فى الصدارة يوفنتوس
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتصدر فريق يوفنتوس الإيطالى، قائمة الأندية الأكثر تتويجا بلقب الدوري المحلى في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "بيج فايف" على مدار التاريخ متفوقا على بقية عمالقة القارة العجوز، حيث نجح السيدة العجوز في الفوز بالدوري الإيطالي 35 مرة فى تاريخه العريق، بدأها في أبريل من عام 1905 باللقب الأول وصولا لحصد اللقب في المواسم الثمانية الأخيرة وتحديدا منذ موسم 2011-2012 حتى الآن، كما يتصدر اليوفى جدول ترتيب الدوري الإيطالي في الموسم الحالي 2019-2020 برصيد 63 نقطة وبفارق نقطة واحدة فقط عن لاتسيو صاحب المركز الثاني.

ويعد يوفنتوس الأكثر فوزا بالدوري الإيطالى متفوقا على قطبى مدينة ميلانو "الإنتر وميلان" برصيد 18 لقبا لكل منهما، ثم يأتي جنوى ثالثا برصيد 9 ألقاب فقط.

وفى الدوري الإسباني، فاز ريال مدريد بلقب الليجا في 33 مرة ليتصدر قائمة الأكثر تتويجا متفوقا على غريمه التقليدي برشلونة برصيد 26 لقبا ثم أتلتيكو مدريد يأتي ثالثا برصيد 10 ألقاب.

ويتصدر فريق بايرن ميونخ قائمة الأكثر فوزا بالدوري الألماني "البوندزليجا" على مر العصور برصيد 29 لقبا مقابل 8 ألقاب فقط لغريمه التقليدي بوروسيا دورتموند.

أما في إنجلترا، يتربع مانشستر يونايتد على عرش الأكثر حصدا للقب الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" برصيد 20 لقبا متفوقا على فريق ليفربول صاحب المركز الثانى برصيد 18 لقبا كان أخرها قبل 30 عاما وتحديدا عام 1990 ثم يأتي أرسنال في المركز الثالث برصيد 13 لقبا.

ويعد سانت إيتيان الأكثر فوزا بالدوري الفرنسي في التاريخ برصيد 10 ألقاب متفوقا على باريس سان جيرمان الذى جاء وصيفا برصيد 9 ألقاب متساويا مع نادى مارسيليا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة