ترامب ردا على الهجوم على وزير خارجيته: أفضل أن يغسل موظفا حكوميا أطباق بومبيو

الثلاثاء، 19 مايو 2020 02:15 م
ترامب ردا على الهجوم على وزير خارجيته: أفضل أن يغسل موظفا حكوميا أطباق بومبيو ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إنه يفضل أن يقوم موظفون حكوميون بغسل أطباق وزير الخارجية مايك بومبيو لو لم تكن زوجته أو أبنائه موجودين، وذلك للسماح له بأداء عمله.

 وبحسب ما قالت صحيفة "يو إس إيه توداى" الأمريكية، فإن الرئيس كان يرد على سؤال بشأن توصية بومبيو بأن يقوم ترامب بإقالة المفتش العام لوزارة الخارجية الذى كان يحقق فى احتمال إساءة استخدام بومبيو للموارد الحكومية.

 

 وقال ترامب فى مؤتمره الصحفى بالبيت الأبيض مساء أمس: "الآن أنتم تخبرونى عن تمشية الكلب وغسل الأطباق، وتعلمون ماذا، أفضل أن يكون بومبيو على الهاتف مع أحد قادة العالم بدلا من أن يقوم بغسل أطباقه، لأنه ربما زوجته او أبنائه ليسوا موجودين".

 

 وكان ترامب قد أقال المفتش العام بوزارة لخارجية ستيف لينيك يوم الجمعة، وعين بدلا منه حليفا لنائبه مايك بنس.

 

وكانت وسائل الإعلام الأمريكية قد كشفت أن المفتش العام بوزارة الخارجية الذى أقاله الرئيس دونالد ترامب الأسبوع الماضى كان يحقق فيما إذا كان وزير الخارجية قد جعل أحد الموظفين يؤدى بعض المهام الشخصية له مثل تمشية كلبه ونقل ملابس إلى المغسلة للتنظيف الجاف وتخصيص عشاء له ولزوجته، بحسب ما قال مساعد ديمقراطى لسى إن إن.

 

 وتوقعت الشبكة أن يزيد هذا الكشف من التدقيق فى إقالة ترامب لستفين لينيك مساء الجمعة، والتى كانت الحلقة الأحدث فى سلسلة من الإقالات لمسئولين رقابيين مستقلين بالحكومة يتولون الإشراف على إدارة الرئيس. وأكد مسئول بارز بوزارة الخارجية من قبل أن بومبيو أوصى بأن يتم إقالة لينيك، لكنهم لم يعرفوا الأسباب وراء ذلك.

 

وقال المسئولون غن الموظف الذى يقال أنه قام بأداء مهام شخصية لوزير الخارجية هو معين سياسى، والذى كان يعمل مساعدا.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة