بعد تعطيلها بسبب كورونا.. كوريا الجنوبية تقرر فتح المدارس غدا

الثلاثاء، 19 مايو 2020 09:47 ص
بعد تعطيلها بسبب كورونا.. كوريا الجنوبية تقرر فتح المدارس غدا فريق طبى لمكافحة كورونا
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت كوريا الجنوبية، فتح المدارس غدا الأربعاء، لاستقبال الصف النهائى من المرحلة الثانوية بعد سلسلة من التأجيلات، بسبب مخاوف متعلقة بتفشى فيروس كورونا المستجد، وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أنه وفقا لمسؤولي التعليم، تُطبق خطة إعادة فتح المدارس لاستقبال طلاب السنة النهائية من المرحلة الثانوية يوم الأربعاء كما هى.

وكانت وزارة التعليم قد أجلت فتح المدارس خمس مرات، وتسببت حالات العدوى المتفرقة فى مزيد من القلق وسط حملة تباعد اجتماعي استمرت عدة شهور.. وخططت حكومة (سول) لبدء فتح المدارس الأربعاء الماضى، لكنها اضطرت للتأجيل مرة أخرى، بسبب تفشي عدوى جماعية بدأت في ملاهي ليلية بحي (إيتوان) الدولي في قلب العاصمة، واستمرت لمدة أسبوع تقريبا.

ويأتي قرار فتح المدارس رغم وجود مخاوف متعلقة بتفشي محتمل للفيروس إلا أن سول ترغب في العودة للحياة الطبيعية، حيث أنه من غير الواضح إلى متى سيستمر الوباء بالإضافة لوجود إجماع اجتماعي على أن المدارس لا يمكن أن تظل مغلقة للأبد.

من جانبه، صرح جو هي -يون مدير مكتب التعليم في (سول) بأنه: "في حال ارتفع عدد الإصابات بكورونا بشكل حاد بكل تأكيد سنراجع خطة فتح المدارس لطلاب المرحلة الثانوية" مضيفا أنه من الممكن تأجيل اختبار الجامعات لشهر في حالة الطوارئ.

وكانت كوريا الجنوبية، أعلنت اليوم الثلاثاء، أنه تم تأكيد 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) أمس الاثنين، فى حين لم يتم تسجيل أى حالة وفاة جديدة ليبقى الإجمالى عند 263 حالة، وقالت سلطات الصحة العامة إنه تم اكتشاف 13 حالة إصابة جديدة منذ منتصف ليلة الأحد، حتى منتصف ليلة الاثنين، ليرتفع الإجمالي إلى 11078 حالة، وفقا لوكالة الانباء الكورية الجنوبية /يونهاب/.

ومن بين الـ 13 حالة، كانت 9 حالات لانتقال العدوى داخليا. وحسب المناطق، جاءت 6 حالات في سول وحالتان في إنتشون وحالة واحدة في إقليم كيونج كي.
وكانت الـ 4 حالات المتبقية واردة من الخارج. وتم اكتشاف كل الحالات الواردة في أولسان. ولم يتم اكتشاف أي حالة من خلال إجراءات الحجر الصحي في المطار.

وتمكنت السلطات الصحية من التصدى لانتقال الوباء بصورة هائلة من حالات الاصابة الجماعية الناجمة من الملاهي الليلية في حي إيتوان، غير أنها لم تخفف حالة التأهب بعد أن تم اكتشاف مريض فيتنامي بعد 16 يوما من زيارته لأحد الملاهي المذكورة . مما يدل على امكانية اكتشاف مصابين اضافيين في وقت لاحق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة