أكرم القصاص - علا الشافعي

إعادة فتح متحف روما للجمهور مع الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعى.. صور

الثلاثاء، 19 مايو 2020 12:40 م
إعادة فتح متحف روما للجمهور مع الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعى.. صور اعادة فتح متحف روما امام الجمهور
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أذاعت شبكة روسيا اليوم، مشهدا من أمام متحف روما في العاصمة الايطالية، بعد قرار إعادة فتح متاحف روما للجمهور مع الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعى، حيث أظهرت اللقطات حضور ضئيل للغاية من قبل الزوار مع وجود رجال الأمن في محيط المتحف، وظهر البعض وهو ملتزم بارتداء الكمامات، بينما كان البعض غير مرتدي الكمامات ولكن المكان يعتبر خاويا من الزوار خوفا من عدوى كورونا.

اعادة فتح متحف روما امام الجمهور
اعادة فتح متحف روما امام الجمهور

 

وبالأمس، بثت شبكة روسيا اليوم اللقطات الأولي لعودة فتح المحال التجارية في العاصمة الإيطالية روما، مرة أخرى أمام الزبائن بعد شهرين من الإغلاق التام.، نتيجة الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الحكومة لمنع تفشى وباء كورونا فى البلاد.، وتظهر الصور عدم التزام المواطنين بارتداء اكمامات، لكن فى الوقت ذاته يبدو أنهم قادرون على الحفاظ على وجود مسافات فيما بينهم كإجراء وقائي.

امام متحف روما
امام متحف روما

 

حركة خفيفة مع اعادة فتح المتحف
حركة خفيفة مع اعادة فتح المتحف

 

وأعلنت الحكومة الإيطالية عن تخفيف مزيد من القيود المفروضة على الحركة والنشاطات الاجتماعية فى البلاد ضمن حزمة إجراءات جديدة تبدأ اعتبارا من أمس الاثنين فى إطار حالة الطوارئ الناجمة عن تفشى فيروس كورونا، وفقا لوكالة "آكى" الإيطالية.

وشملت خطة التخفيف الجديدة فتح نشاطات آخرى تشمل المقاهي، المناطق الساحلية، مصففي الشعر ومراكز التجميل وغيرها، شريطة ضمان مسافة الأمان بين الأشخاص، التي لا تقل عن متر واحد، وأشارت الحكومة الى أن "الغرامات المالية من 400 ـ 3000 يورو ستطبق على من يخالف القواعد أو يتحايل عليها، كما ينطوي أيضا على وقف الأنشطة من 5 ـ 30 يوما".

ووفقا لما أعلن رئيس الوزراء جوزيبي كونتي بمؤتمر صحفي مساء أمس في قصر الحكومة (كيجي)، فإن "اعتبارًا من أمس، تستأنف الحياة الاجتماعية واللقاءات مع الأصدقاء، وفي المطاعم، يتم تقليل المسافات بين الزبائن إلى متر واحد، واستخدام الكمامات عند النهوض من على الطاولة، التوقف عند البوفيهات وما الى ذلك".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة