CNN: تقنية التعرف على الوجه تعيد صينيا إلى عائلته بعد 32 عاما من اختطافه

الثلاثاء، 19 مايو 2020 10:50 ص
CNN: تقنية التعرف على الوجه تعيد صينيا إلى عائلته بعد 32 عاما من اختطافه تقنية التعرف على الوجه
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساعدت تقنية التعرف على الوجه فى إعادة رجل اختطف فى طفولته قبل 32 عاما إلى عائلته الأصلية ، بحسب ما ذكرت شبكة سى إن إن الأمريكية، حيث أوضحت الصحيفة أن الشاب الصينى ماو وين اختطف من عائلته فى عام 1988 عندما كان عمره عامين فقط أثناء وجوده خارج أحد الفنادق فى مدينى شيان بمقطاعة شنشى. وتم بيعه بعد ذلك لزوجين بلا أطفال فى مقاطعة سيتشوان المجاورة، وفقا لما ذكرته محطة CCTV الصينية.

 وقالت السلطات إنها لا تزال تحقق فى الاختطاف الأولى ولم تكشف عن مزيد من المعلومات حول والدى ماو بالتبنى.

 وذكر التقرير أن والدى ماو بالتبنى لم يعرفا أن والديه الحقيقين يبحثان عنه لأكثر من ثلاثة عقود. وفى أواخر إبريل تلقت الشرطة فى شيان معلومات تفيد بأن رجلا فى مقاطعة ستشوان اشترى طفلا من شنشى فى أواخر الثمانينيات. واستخدمت الشرطة تقنية التعرف على الوجه لتحليل صورة قديمة لماو عندما كان صبيا، ووضعت صورة محاكاة له كشخص بالغ، وتمت مقارنتها بالصور فى قاعدة البيانات الوطنية، وفقا لـ CCTV.

وبعد سلسلة من المقارات والتحقيقات، تعقبت الشرطة رجلا فى مدينة ميانيانج الذى يشبه صورة ماو، وتاكد لاحقا انه هو الطفل المفقود بإجراء اختبار حمض نووى.

 وأعيد الرجل البالغ من العمر 34 عاما الآن إلى عائلته الأصلية فى مؤتمر صحفى عقدته شرطة شيان، وفى مشهد مؤثر خرج الابن من احد أبواب قاعة المؤتمر وجرى صوب أمه وانهارت العائلة فى بكاء لفترة كويلة. وقال الأم إنها لا تريد أن يتركها ابنها مرة ثانية، وأنها لن تدعه يذهب.

 فى حين قال ماو الذى يدير شركة لديكور المنازل إنه سينتقل إلى شيان ليعيش مع والديه الحقيقين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة