خالد صلاح

كاريكاتير صحيفة جزائرية.. تقلبات الأحوال الجوية أصبحت مخيفة كأفلام الرعب

الثلاثاء، 19 مايو 2020 12:00 ص
كاريكاتير صحيفة جزائرية.. تقلبات الأحوال الجوية أصبحت مخيفة كأفلام الرعب
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرته صحيفة الشروق الجزائرية كاريكاتيرا يؤكد أن تقلبات الأحوال الجوية في منطقة الشرق الأوسط أصبحت مخيفة للغاية وتشبه أفلام الرعب.

في الجزائر نبهت مصالح الارصاد الجوية، اليوم الاحد، من استمرار سقوط أمطار رعدية غزيرة تتعدى كميتها 25ملم محليا على المناطق الغربية.

وأفادت مصالح الأرصاد الجوية أن استمرار سقوط الامطار سيكون الى غاية الساعة الثالثة بعد زوال اليوم.

وأشارت ذات المصالح ان الامطار ستمس كل ولاية وهران، تلمسان، معسكر، سيدي بلعباس، عين تيموشنت، سعيدة ومستغانم.

كما نبهت مصالح الأرصاد الجوية ايضا من سقوط أمطار رعدية غزيرة بكميات تتعدى 25ملم محليا بداية من الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد لتستمر إلى غاية فجر يوم غد الإثنين.

كما تشهد منطقة الخليج اليوم طقسا متباينا، حيث تشهد المملكة العربية السعودية هطول أمطار رعدية تصحب برياح نشطة تحد من الرؤية الأفقة، بينما فى الامارات تكون بعض السحب الركامية بعد الظهر شرقاً، قد يصاحبها سقوط بعض الأمطار، من ناحية أخرى، يتوقع خبراء الأرصاد فى البحرين ، طقس معتدل ويكون حاراً خلال النهار.

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة فى تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم هطولاً لأمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على مناطق ( جازان، نجران، عسير، الباحة ، مكة المكرمة، المدينة المنورة ، تبوك ، الرياض، القصيم ،حائل).

 

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-38 كمساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج ، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربى جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 12-35 كمساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف ، وحالة البحر متوسط الموج.

توقع المركز الوطنى للأرصاد بالامارات، أن يكون الطقس صحوا إلى غائم جزئياً، ويحتمل تكون بعض السحب الركامية بعد الظهر شرقاً، قد يصاحبها سقوط بعض الأمطار، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً، مثيرة للغبار.

 

كاريكاتير الشروق الجزائرية
كاريكاتير الشروق الجزائرية

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة