أكرم القصاص - علا الشافعي

هن من أوروبا.. الحلقة 25.. ملكة هولندا التى اعترض الشعب على زواجها من وريث العرش.. أصبحت أيقونة الأناقة والموضة للمواطنين.. حسنت علاقة زوجها بالإعلام.. ودمج المهاجرين أهم أولوياتها

الإثنين، 18 مايو 2020 10:00 م
هن من أوروبا.. الحلقة 25.. ملكة هولندا التى اعترض الشعب على زواجها من وريث العرش.. أصبحت أيقونة الأناقة والموضة للمواطنين.. حسنت علاقة زوجها بالإعلام.. ودمج المهاجرين أهم أولوياتها ملكة هولندا
الحلقة الخامسة والعشرين: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيدات ترفع لافتات أسمائهن على طاولات قمم عالمية، يقررن مصير الأمم، ويضعن ميزانية أخرى، لتختفى كواليس كل واحدة منهن وراء صمودهن وإصرارهن أن يصبحن كما قررن الأقوى والأفضل.
 
فى 30 حلقة متوالية، سنسرد كواليس حياة نساء أوروبيات، ما بين ربات منازل أصبحن من قادات العالم، وأخريات حلمن أن يكن رؤساء دول، وملكات وضعت صورهن على العملات المعدنية، ونلقى الضوء على قصص وصولهن إلى السلطة وحكايتهن الشخصية فى سلسلة "هن من أوروبا".
 

وإليكم الحلقة الخامسة والعشرين: ملكة هولندا ماكسيما

طلة مختلفة
طلة مختلفة
 
بطلة حلقة اليوم، شقراء طويلة ذات مظهر ساحر وأناقة جذابة، لديها هذه الكاريزما اللاتينية بابتسامة قادرة على حشد شعبية كبيرة، ممزوجة بأخلاقيات العمل القوية والطبيعة الواقعية، على الرغم من أن تحولها من العوام إلى أميرة التاج إلى الملكة لم يكن سهلاً، بسبب  رفض الهولندين لزواجها فى البداية من وريث العرش ويليم ألكسندر، إلا أنها أصبحت ما بين يوم وليلة نموذج للأناقة والرقى، وحصلت على إعجاب الجميع، وأصبحت من أكثر الشخصيات الملكية في أوروبا اهتماماً بالشأن العام، فهي لا تفوّت الفرصة للتعرف عن كثب إلى شعبها و إلى اهتماماته و مشاكله ايضاً.
طلة صيفية لملكة هولندا
طلة صيفية لملكة هولندا
 
الملكة ماكسيما، هي زوجة ملك هولندا ويليام ألكسندر،  التى لا تزال قادرة على تحقيق التوازن بين جدول مزدحم من العمل الملكي، والخيرى مع تربية بناتهم الصغار بأكبر قدر ممكن من الخصوصية ، وكل ذلك أثناء ارتداء   ملابس عصرية ضرورية للغاية للنساء الملكات .
ملكة هولندا
ملكة هولندا
 وُلدت في 17 مايو 1971، ونشأت الملكة ماكسيما في بوينس آيرس في الأرجنتين، وتعلمت في المدرسة المتوسطة على أسس أرستقراطية بريطانية، وعقب إكمالها دراسة الاقتصاد في جامعة كاتوليكا في الأرجنتين، عملت عام 1995 في بنوك عدة في نيويورك واستمر عملها إلى عام 2000.
 
الملكةماكسيما
الملكة ماكسيما
 
أما عن قصة زواجها من ملك هولندا، فقد بدأت في أبريل عام 1999 حين التقت في حفل بإشبيلية ولي العهد الهولندي الأمير ويليام ألكسندر، وفي أغسطس من العام نفسه قضت عطلة معه برفقة أسرتها، وكتبت بعدها الصحف الهولندية عن توقعاتها بوجود علاقة حب بينهما، إلا أن الصحف اكتشفت أن والدها كان وزيراً للزراعة في عهد الديكتاتور خورخه فيديلا؛ الذي اختفى خلالها آلاف الناس، كما أن الصحف اكتشفت أيضاً أن والديها كانا يساندان الدكتاتور بشكل علني.
 
ملكة هولندا11
ملكة هولندا11
 
وحدثت احتجاجات في هولندا على زواج وريث العرش منها؛ كون الشك كان يدور حول إن والدها على الأقل كان يعلم بالإعدامات في أثناء وجوده في السلطة، ومن بحث سري قامت به هولندا برئاسة رئيس الوزراء، اتضح فيه أن والدها كان على علم بالإعدامات، لكنه لم يشترك شخصياً في ذلك، ولذلك تقرّر منعه من حضور الزواج.
 
الملكة والملك
الملكة والملك
 
توفى والدها الذى كان مريضا بسرطان الدم لعدة سنوات لكنه زار هولندا مؤخرا فقط للاحتفال بعيد ميلاد صهره الخمسين.
 
والد الملكة الذى توفى بالسرطان
والد الملكة الذى توفى بالسرطان
وفي يوم عيد ميلادها الثلاثين مُنحت الجنسية الهولندية بعد قرارٍ من البيت الملكي، وذلك كي تتمكّن من الزواج بالأمير وتصبح عضوة في العائلة المالكة، وفي 3 يوليو 2001 منح البرلمان الأمير ويليام ألكسندر؛ الموافقة على الزواج منها، وتمّ الزواج في 2 فبراير 2002، وأنجبا ثلاث فتيات هن الأميرة كاترينا أماليا؛ والأميرة ألكسيا؛ والأميرة أرين.
الملكة ماكسيم1
الملكة ماكسيم1
 وبصفتها زوجة الملك ويليم ألكسندر ، فإن الدور الرئيسي للملكة ماكسيما هو دعم رئيس الدولة في أداء واجباته الرسمية والعمل الآخر الذي يقوم به لصالح سكان المملكة ، ومساعدته في مهمته في توحيد وتمثيل وتشجيع الناس.
الملكة ماكسيم 2
الملكة ماكسيم 2
وتشغل الملكة ماكسيما العديد من المناصب العامة، كما أنها تؤدي واجبات تمثيلية ، مثل تمثيل البيت الملكي في المناسبات الرسمية بجميع أنواعها.
 
كما أن الملكة ماكسيما عضو في مجلس الدولة، وتشغل عددا من المناصب الأخرى في هولندا والخارج.
الملكة الهولندية بألوان جريئة
الملكة الهولندية بألوان جريئة
 
في 30 أبريل 2013 ، عندما خلف زوجها الملكة بياتريكس إلى العرش وأصبح جلالة الملك ويليم ألكساندر، أصبحت رسميًا الملكة ماكسيما.
 اشتهرت بالقبعات
اشتهرت بالقبعات
أصبحت الملكة الجديدة محل اهتمام وسائل الإعلام التى أصبحت تركز على اختياراتها الأنيقة للأزياء،  والتي تشمل مجموعة مذهلة من القبعات اللامعة التي تعكس شخصيتها، ولكنها أيضًا لا تخجل  من الموضوعات الصعبة أو المثيرة للجدل ، مثل اندماج المهاجرين في المجتمع الهولندي، ولم يكن من قبيل المصادفة أنها حضرت مؤتمرًا دوليًا لحقوق المثليين بعد فترة وجيزة من أن أصبحت ملكة في عام 2013.
ملكة هولندا1
ملكة هولندا1
كما سافرت على نطاق واسع للضغط من أجل تحسين الشركات للحصول على تمويل آمن وغير مكلف والخدمات المصرفية المحظورة حاليًا على 1.7 مليار شخص حول العالم.
حفل الزفاف
حفل الزفاف
كما أن لها الفضل في استرخاء زوجها ويليم ألكسندر الذي كان له علاقة خلاف مع وسائل الإعلام مثل الأمير ويليام وهاري، وخففت عفويتها من سمعته في كونه مستهترًا محرجًا ولكنه صعب المراس.  
العائلة الهولندية الملكية
العائلة الهولندية الملكية
اشتهرت ماكسيما، بملابسها الأنيقة المتألقة ومجوهراتها الثمينة، وجرأتها الشديدة بارتدائها الألوان المخالفة للقواعد الملكية، إلا أنها دائمًا ما تلفت الانتباه، وهى الأم لثلاثة أميرات.
أبناء الملكة
أبناء الملكة
  
وتنفق ماكسيما من الميزانية المخصصة لها ولزوجها الملك الحالى للبلاد قيمتها 47 مليون دولار، لتغطية زياراتهما الرسمية والجولات الخارجية، بالإضافة إلى ثروة ويليم الشخصية،  التى تتكون من العقارات و الاستثمارات وحصة في شركة شيل أويل.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Madiha Abo elezz

هن من اوروبا

اعجبنى اناقتها وجمالها ولكن بذخها الزائد غير مقبول

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة