طابور فى جنوب أفريقيا للحصول على مساعدات غذائية دون تباعد اجتماعى.. فيديو

الإثنين، 18 مايو 2020 03:21 م
طابور فى جنوب أفريقيا للحصول على مساعدات غذائية دون تباعد اجتماعى.. فيديو طوابير فى جنوب افريقيا للحصول على مساعدات انسانية
كتب ـ محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت كاميرات الدرون لقطات لطوابير طويلة تضم آلاف السكان في مدينة بريتوريا عاصمة جنوب أفريقيا للحصول على مساعدات غذائية وسط إغلاق البلاد، وعرضت شبكة ABC News الأمريكية فيديو لتكدس المواطنين من أجل الحصول على المساعدات الغذائي دون أي مراعاة لمسافات التباعد الاجتماعي مما يهدد بتفشي كورونا بينهم، وزعت مجموعات من المنظمات الدينية والخيرية والمجتمعية حوالي 10000 كيس من الذرة والخضروات والأقنعة والمطهرات على المصطفين في الطوابير.

وكانت قد أعلنت السلطات الصحية في دولة جنوب إفريقيا، تسجيل 1160 إصابة جديدة بفيروس كورونا في أعلى معدّل يومي، أمس الأحد، وبذلك يصل عدد الاصابات المسجلة فيها إلى أكثر من 15 ألف حالة، وذلك وفق "يورونيوز".

طوابير فى جنوب افريقيا للحصول على مساعدات انسانية
طوابير فى جنوب افريقيا للحصول على مساعدات انسانية

 

ويواصل فيروس كورونا المستجد انتشاره فى مختلف دول العالم حيث تخطت الاصابات حاجز 4.7 مليون اصابة وفيم تم تسجيل أكثر من 312 ألف حالة شفاء، وتواصل الدول اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من هذا الفيروس.

 

كما أعلنت جنوب إفريقيا قبل ذلك أنها ستبدأ بتخفيف القيود المفروضة فى البلاد بسبب تفشى فيروس كورونا، اعتبارا من آخر شهر مايو الجارى.

 

وقال رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوسا، إن حكومته ستبدأ محادثات حول نقل معظم البلاد إلى "مستوى التأهب 3" بنهاية مايو من "مستوى التأهب 4" الحالى.وأضاف في خطاب للأمة أن أجزاء من البلاد ذات أعلى معدلات الإصابة ستبقى في حالة "تأهب 4" وأنه سيتم الإعلان عن التغييرات على هذا المستوى من القيود في الأيام المقبلة.

 

وكان قد أشاد سيريل رامافوسا رئيس دولة جنوب أفريقيا والاتحاد الأفريقي، وإلين جونسون سيرليف رئيسة ليبيريا السابقة والحاصلة على جائزة نوبل، بقيادة رئيس البنك الأفريقي للتنمية أكينومي أديسينا الثاقبة والمبادرات الجريئة التي أطلقها لإسراع نمو القارة ودعمها خلال أزمة فيروس كورونا المستجد "كوڤيد-19".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة