زحام بالشواطئ والحدائق فى أوروبا وأمريكا تتحدى القواعد المفروضة بسبب كورونا

الإثنين، 18 مايو 2020 05:00 ص
زحام بالشواطئ والحدائق فى أوروبا وأمريكا تتحدى القواعد المفروضة بسبب كورونا التنزه فى شوارع باريس
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شجع الطقس الصيفى الناس فى مناطق كثيرة بأنحاء العالم على الخروج من إجراءات العزل العام فى حين بدأت بؤر تفشى الجائحة فى العالم، من نيويورك إلى إيطاليا وإسبانيا، تخفف تدريجيا الإجراءات التى أرغمت الملايين على البقاء داخل منازلهم لشهور.

 

ويتدفق الناس على الشواطئ والحدائق والشوارع مع بدء موجة من الطقس الحار فى جنوب أوروبا واعتدال الطقس فى الولايات المتحدة، ويبقى الكثيرون، رغم خروجهم، على المسافات وبعضم يرتدى الكمامات، ومع ذلك تحتدم الاحتجاجات من ألمانيا إلى انجلترا والولايات المتحدة تجادل بأن القيود التى تفرضها الحكومات تقلص الحريات الشخصية وتدمر الاقتصاد.

 

وتدفق اليونانيون على الشواطئ عندما فتح أكثر من 500 شاطئ تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة إلى 34 درجة مئوية.

 

لكن يشترط ترك مسافة أربعة أمتار بين أعمدة المظلات ومتر على الأقل بين قبة المظلة والأخرى إذ تسعى البلاد للموازنة بين حماية الناس من مرض كوفيد-19 وبين إنعاش قطاع السياحة الذى يعتمد الكثيرون عليه فى كسب عيشهم.

 

وقال يانيس تنتوماس وهو فى السبعينيات من العمر لدى جلوسه على الرمال "هذا أفضل شيء بالنسبة لنا نحن كبار السن... أن نأتى لنسترخى قليلا بعد الحظر".

 

ورسمت دوائر بيضاء على العشب فى حديقة بروكلين دومينو فى مدينة نيويورك لمساعدة الرواد على الإبقاء على مسافات مناسبة فيما بينهم.

 

ونحو نصف رواد الحديقة كانوا يرتدون شكلا من أشكال غطاء الوجه وهم يتجولون فى مجموعات صغيرة بعد ظهر يوم السبت تحت أعين ضباط شرطة يضعون الكمامات.

 

وتعتزم نيويورك ونيوجيرزى وولايات أخرى فتح بعض الشواطئ بحلول عطلة يوم الذكرى فى وقت لاحق هذا الشهر والتى تتزامن مع بداية الصيف فى الولايات المتحدة.

 

وفى غابة بولونيا فى باريس قالت آن شاردون مدربة الصحة وهى تحمل مطهرا وكمامة إنها تشعر بالحرية لأول مرة بعد أسابيع من العزل.

 

وقالت "كأننا فى قصر الجميلة النائمة، الكل نيام، كل شيء متجمد فى مكانه وفجأة أصبح هناك ضوء ومساحات، فجأة أصبح بإمكاننا مرة أخرى الحصول على متع صغيرة كل يوم فى الأماكن الخاصة بنا والتى نعيد اكتشافها".

 

وفى تونس حيث لم تسجل أى حالات إصابة بكوفيد-19 لمدة أربعة أيام متتالية الأسبوع الماضى تدفق الناس على الشوارع والمتاجر المفتوحة حديثا متبعين القليل من قيود التباعد الاجتماعي، ويقترب المسلمون من عيد الفطر الذى يحتفلون فيه بشراء الملابس الجديدة.

 

وقالت سيدة فى مركز المنار التجارى فى تونس "بقيت فى منزلى شهرين كدت أجن فيهما... أدهشنى الزحام لكنى أريد شراء ملابس العيد لأطفالي"، وخرج آلاف الألمان إلى الشوارع فى مختلف أرجاء البلاد للتظاهر ضد القيود التى تفرضها الحكومة.

 

وفى حديقة هايد بارك فى لندن اعتقلت الشرطة 19 شخصا يوم السبت لكسرهم قواعد التباعد الاجتماعى عمدا احتجاجا على إجراءات العزل فى أول عطلة نهاية أسبوع منذ إعلان رئيس الوزراء بوريس جونسون تخفيفا طفيفا للقيود.

 

التجهيز للتزلج فى سلوفينيا
التجهيز للتزلج فى سلوفينيا

 

التزلج فى سلوفينيا
التزلج فى سلوفينيا

 

التزه بالدرجات فى بريطانيا
التزه بالدرجات فى بريطانيا

 

التنزه فى شوارع باريس
التنزه فى شوارع باريس

 

الجرى فى حديقة بلندن
الجرى فى حديقة بلندن

 

الجلوس فى حديقة بنيويورك
الجلوس فى حديقة بنيويورك

 

زحام بالشواطئ فى أمريكا
زحام بالشواطئ فى أمريكا

 

زحام على نهر فى باريس
زحام على نهر فى باريس

 

زحام فى حدائق إيطاليا
زحام فى حدائق إيطاليا

 

شراء منتجات من أحد متاجر الولايات المتحدة
شراء منتجات من أحد متاجر الولايات المتحدة

 

متجر فى نيويورك
متجر فى نيويورك

 

متنزه فى نيويورك
متنزه فى نيويورك

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة