أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة العالمية: تحقيق مستقل حول فيروس كورونا فى أقرب وقت

الإثنين، 18 مايو 2020 02:39 م
الصحة العالمية: تحقيق مستقل حول فيروس كورونا فى أقرب وقت مدير منظمة الصحة العالمية
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى تيدروس أدهانوم جيبريسوس مدير منظمة الصحة العالمية الاتهامات الموجهة إلى المنظمة حول إخفاء معلومات عن تفشى وباء فيروس كورونا، مؤكدا أن  أن المنظمة دقت ناقوس الخطر مبكرا بشأن الوباء العالمي، منوها بأن الفيروس التاجي سلّط الضوء بوضوح على الانقسامات الجيوسياسية.

وقال مدير منظمة الصحة العالمية خلال أعمال الجمعية السنوية لمنظمة الصحة العالمية افتراضيًا، اليوم الاثنين، سيتم إطلاق تحقيق مستقل بشأن الاستجابة لفيروس كورونا في أقرب وقت مناسب.

وافتتحت أعمال الجمعية السنوية لمنظمة الصحة العالمية افتراضياً للمرة الأولى منذ تأسيس المنظمة، وذلك بسبب تفشي وباء فيروس كورونا حول العالم، فى غضون ذلك، كشفت منظمة الصحة العالمية أن معظم الأطفال الذين يعانون من مرض كاواساكي، الذى يصاب به الأطفال وربط الأطباء في العالم بينه وبين كورونا، تكون اختباراتهم سلبية بفيروس كورونا، وهذا يعني أنه لا علاقة بين هذا المرض الذي حيرالأطباء وبين فيروس كورونا، وذلك بحسب ما نقلت جريدة "التليجراف" البريطانية.

وقالت الدكتورة سمية سواميناثان، كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية، إنه لا يوجد حتى الآن ارتباط واضح بين فيروس كورونا والمرض، لافتة إلى إن الأطفال الذين يعانون من حالة التهابية "غريبة" لا تكون في الغالب تحاليلهم إيجابية للفيروس.

وفي الأسبوع الماضي، أصبح صبي يبلغ من العمر 14 عامًا ولا يعاني من أمراض مزمنة أول طفل بريطاني يموت بسبب ما يُعتقد أنه مرض كاواساكي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة