الشرطة الألبانية تعتقل 40 متظاهرا لاحتجاجهم على هدم المسرح الوطنى

الإثنين، 18 مايو 2020 04:43 م
الشرطة الألبانية تعتقل 40 متظاهرا لاحتجاجهم على هدم المسرح الوطنى ألبانيا
كتبت : هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اشتبكت الشرطة الألبانية مع متظاهرين بينهم فنانون ومؤيدون للمعارضة يوم الأحد كانوا يحتجون على هدم المسرح الوطني في العاصمة تيرانا.وتم اعتقال حوالي 40 شخصًا في الصباح الباكر، وسحبت الشرطة مجموعة من الفنانين بعيدًا عن المبنى ، قبل أن تبدأ الآلات الثقيلة في إسقاطه. وهتف المتظاهرون "تسقط الديكتاتوريات"، وجدد زعيم الحزب الديمقراطي المعارض لولزيم باشا دعواته للسكان للإطاحة بالحكومة بسبب تدمير المسرح.
 
وقال باشا فى تصريحات صحفية نقلتها bignewsnetwork: "هذا ظلم ، هذا العنف سيستمر ، هذا لن يتوقف حتى رحيل هذه الحكومة، لا توجد طريقة أخرى".
 
واحتج الفنانون الألبان لمدة عامين تقريبًا على قرار الحكومة بتدمير المسرح الوطني القديم ، الذي بناه الإيطاليون خلال الحرب العالمية الثانية، واستبداله بآخر جديد.
 
وأراد الفنانون وغيرهم تجديده بدلاً من ذلك ، بحجة أن المسرح القديم كان جزءًا من التراث الوطني للبلاد.واتهموا مباشرة رئيس الوزراء إدي راما وعمدة تيرانا إرجون فيليج بالفساد، وصف الرئيس إيلير ميتا هدم المسرح بأنه "نشاط إجرامي" في تسجيله أمام المحكمة الدستورية الأسبوع الماضي ضد هذه الخطوة.
 
من ناحية أخرى ، قال وفد الاتحاد الأوروبي إلى ألبانيا في بيان، إنه يتابع تطورات يوم الأحد "بقلق عميق" ودعا الأطراف إلى تفادي تصعيد المواجهة.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة