مدير آثار الإسكندرية خلال تفقد أعمال ترميم المتحف الرومانى: من أبرز المعالم

الإثنين، 18 مايو 2020 04:28 م
مدير آثار الإسكندرية خلال تفقد أعمال ترميم المتحف الرومانى: من أبرز المعالم محمد متولى
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد محمد متولى، رئيس منطقة الآثار الإسلامية والمسيحية واليهودية بالإسكندرية، اليوم، أعمال ترميم  المتحف اليونانى الرومانى، حيث تواصل الجهات المعنية أعمال ترميم المتحف لحين إعادة الافتتاح.

وأكد محمد متولى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه جارٍ العمل على الانتهاء من أعمال الترميم، مشددا على اهتمام وزارة الآثار بقيادة الدكتور خالد عنانى وزير الآثار على الاهتمام بالمتحف و عدد من المواقع الأثرية الاخرى بالاسكندرية مثل منطقة " أبو مينا " الأثرية ومنطقة مقابر كوم الشقافة.

وأوضح محمد متولى أن إدارة الآثار الإسلامية قامت بالتنسيق مع حى وسط فى إزالة التعديات والأكشاك والحمامات الخارجية المخالفة التى تسىء إلى المشهد العام وتشوهه، وذلك فى إطار أعمال الترميم، مؤكدا أن المتحف الرومانى من أبرز المعالم السياحية بالاسكندرية، وهو مقصد لعدد كبير من الزوراو السائحين الأجانب والعرب وكذلك الزيارات المحلية من المصريين، وأن إعادة افتتاح المتحف بعد الانتهاء من أعمال الترميم سوف تنقل الإسكندرية نقلة جديدة تضعها على خريطة السياحة العالمية.

وتتضمن أعمال ترميم و تطوير المتحف الرومانى زيادة عدد قاعات العرض المتحفى من 16 قاعات الى نحو 30 قاعة، وذلك لتواكب سيناريو العرض المتحفى الذى قامت بوضعة لجنة أثرية تم تشكيلها لعرض قرابة 20 ألف قطعة أثرية ترجع للعصور اليونانية والرومانية.

كما يشمل المخطط الجديد للمتحف، حديقة متحفية، ومركز لحفظ وترميم الآثار، ومركز آخر لبحوث العملة، ومركز للبحث العلمى، بالاضافة الى  قاعات للدراسة والمؤتمرات ومكتبة وورشة طباعة، وقاعات وسائط متعددة، ومدرسة للتربية المتحفية لتنمية الوعى الأثرى للأطفال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة