هاآرتس: وفاة السفير الصينى بإسرائيل أثناء نومه ولا مؤشرات على العنف

الأحد، 17 مايو 2020 11:40 ص
هاآرتس: وفاة السفير الصينى بإسرائيل أثناء نومه ولا مؤشرات على العنف السفير الصينى لدى إسرائيل
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة هآارتس الإسرائيلية  إن الشرطة الإسرائيلية فتحت تحقيقا فى وفاة السفير الصينى بتل أبيت دو وى، الذى عثر عليه ميتا صباح اليوم، الأحد، فى شقته بمنطقة هرتسيليا، وقد تم العثور على دو البالغ من العمر 58 عاما ميتا فى سريره ويبدو أنه مات أثناء نومه، وترك ورائه زوجة وابنا، بحسب الصحيفة، وكان قد تم تعيينه مبعوثا لبكين لدى الدولة العبرية فى فبراير الماضى.

 

 وأشارت تقارير أولية إلى أنه عثر على دو ميتا فى سريره من قبل العاملين فى مقر إقامته، ولم يعثر على أى إشارات على عنف على جسده، بينما قال ماجين ديفيد أدوم، المسعف، إن سبب الوفاة مشكلة قلبية على ما يبدو.

 

 وتحدث المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية يوفال روتيم مع نائب السفير الصينى داى يومنج للتعبير عن تعازيه، وقال إن الوزارة ستساعد السفارة الصينية فى أى شىء قد يحتاجونه.

 

 

 وكان السفير الراحل قد وصل إلى إسرائيل فى منتصف فبراير الماضى ودخل فى حجر صحى لمدة 14 يوما بسبب تفشى وباء كورونا فى الصين، وفى نهاية مارس الماضى، حصل على أوراق اعتماده الدبلوماسية، وبسبب الوباء لم يلتقى بالرئيس الإسرائيلى ريوفين ريفلين، وفقا للعرف.

 

 وكانت السفارة الصينية بتل أبيب قد ردت يوم الجمعة على انتقادات وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو خلال زيارته مؤخرا لإسرائيل، ووصفت تصريحاته حول أن الصين أخفت معلومات عن تفشى الوباء عن العالم بأنها سخيفة.

 

 وأشار البيان إلى أن العلماء لم يحددوا بعد مصدر كوفيد 19، مضيفا أن الصين لم تخفى أبدا تفشى المرض فى البلاد، وأن الولايات المتحدة هى مركز الوباء فى الوقت الحالى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة