أكرم القصاص - علا الشافعي

ارتفاع عدد حالات الوفاة بفيروس كورونا فى بريطانيا إلى 34636

الأحد، 17 مايو 2020 06:01 م
ارتفاع عدد حالات الوفاة بفيروس كورونا فى بريطانيا إلى 34636 محاولات لمنع تفشى كورونا
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الأعمال البريطانى ألوك شارما، اليوم الأحد، إن عدد الأشخاص الذين توفوا في المملكة المتحدة بعد أن أظهرت الاختبارات إصابتهم بمرض كوفيد-19 زاد 170 شخصا ليصبح إجمالي عدد الوفيات 34636.

وأضاف شارما أن 243303 أشخاص أثبتت الاختبارات إصابتهم بفيروس كورونا بزيادة 3142 شخصا منذ يوم السبت.  

وذكر موقع روسيا اليوم، أن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، توقع أن لقاحا ضد فيروس كورونا المستجد ربما لن ير النور أبدا، رغم المساعي الدولية الرامية للحصول عليه، قائلا: أكدت أننا سنبذل قصارى الجهد بغية إيجاد لقاح، ولا يزال أمامنا طريق طويل نحو هذا الهدف، وعلي القول بصراحة إن اللقاح ربما لن يظهر أبدا، لكننا نقود الحراك الدولي.

وأشار بوريس جونسونإلى أن بعض الدراسات الأكثر بعثا للأمل في سبيل تطوير لقاح ضد الفيروس الذي يسبب كورونا تجري في المملكة المتحدة، وأعلن أن حكومة لندن تستثمر بـ93 مليون جنيه استرليني في المركز الجديد لإنتاج وتطوير اللقاحات، قبل 12 شهرا من الموعد المقرر سابقا، مؤكدا دعم حكومته للدراسات الرامية إلى تطوير علاجات لكورونا بغية مساعدة أكبر عدد من المرضى بالفيروس على التعافي بالكامل.

واستطرد بوريس جونسون: "رغم هذه المساعي، علينا الاعتراف بأننا سنضطر إلى العيش مع هذا الفيروس لبعض الوقت، ونحتاج إلى إيجاد سبل جديدة للسيطرة عليه، وهذا الهدف سيتم تحقيقه من خلال فحص الأشخاص الذين تظهر لديهم أعراض إصابة محتملة ومتابعة اتصالات المرضى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة