إنشاء مركز مكافحة الأوبئة وتفشى الأمراض بجامعة الفيوم

الأحد، 17 مايو 2020 03:53 م
 إنشاء مركز مكافحة الأوبئة وتفشى الأمراض بجامعة الفيوم الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم
الفيوم رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم أن المجلس الأعلى للجامعات بجلسته رقم (770) قد وافق على إنشاء مركز مكافحة الأوبئة وتفشى الأمراض كوحدة ذات طابع خاص بجامعة الفيوم.

وأوضح رئيس الجامعة أن إنشاء هذا المركز بجامعة الفيوم يأتى تزامنا مع أزمة فيروس كورونا المستجد والذى أظهر بوضوح وجود فجوة بين نتائج البحوث العلمية ومدى الاستفادة منها وتطويعها لخدمة المجتمع.

ويعتبر هذا المركز هو الأول من نوعه بالجامعات المصرية، ويفضى الاقتراح بتشكيل فريق من الباحثين المميزين من الكفاءات وتفرغهم لإجراء الأبحاث على الأنظمة التطبيقية محليا ودوليا بالتعاون مع المنظمات الرائدة والشهيرة فى التعامل مع الأوبئة الصحية والحد من تأثيرها على الصحة والاقتصاد وحياة البشر، على أن يكون هذا المركز هو المحور الرئيس والمرجع لجميع الأنشطة ذات الصلة بمعالجة الأوبئة الميكروبية وتفشى الأمراض.

كان الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم، والدكتور محمد عيسى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث مجلس كلية الهندسة شهد بجلسته رقم 282 برئاسة الدكتور شريف العطار القائم بأعمال عميد كلية الهندسة وعضوية أعضاء المجلس وذلك صباح اليوم الأربعاء.

في بداية كلمته رحب جابر شديد، بأعضاء المجلس وأكد أن كلية الهندسة تعتبر العمود الفقري لجامعة الفيوم، وأشار إلى أن إدارة الجامعة تبذل قصارى جهدها للنهوض بالعملية التعليمية بكافة كليات الجامعة وأنها على أتم الاستعداد لتلبية كافة احتياجات ورغبات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة خلال الفترة الراهنة.

وناقش المجلس عدد من المحاور الهامة تضمنت تحديد أساليب تقييم الأبحاث لطلاب فرق النقل بالكلية بما يتماشى مع قرارات المجلس الأعلى للجامعات ومجلس جامعة الفيوم مع التأكيد على مراعاة الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وخلال المجلس تم أيضا التأكيد على تعقيم وتطهير المباني الخاصة بكليات جامعة الفيوم وأقسامها حرصا على سلامة أعضاء هيئة التدريس والعاملين كما تم التأكيد على ضرورة تفعيل المحاضرات إلكترونيا وأهمية التواصل المستمر بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب عن طريق تطبيق نظام التعليم الإلكتروني.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة