خالد صلاح

صور.. نائب محافظ الأقصر يستقبل قافلة للمساعدات من صندوق تحيا مصر لدعم القرى

الأحد، 17 مايو 2020 09:03 م
صور.. نائب محافظ الأقصر يستقبل قافلة للمساعدات من صندوق تحيا مصر لدعم القرى قافلة للمساعدات من صندوق تحيا مصر لدعم القرى
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل محمد عبد القادر خيرى نائب محافظ الأقصر، اليوم الأحد، قافلة المساعدات الإنسانية المقدمة من صندوق "تحيا مصر" فى المرحلة الثالثة من مبادرة "نتشارك.. هنعدى الأزمة"، والمخصصة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذلك بحضور محمود فاروق وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالأقصر.

ومن جانبه، أوضح نائب محافظ الأقصر، أن المبادرة تأتى فى اطار التعاون الوثيق بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدنى لمجابهة أزمة فيروس كورونا، كما أشار عبد الرحمن هارون منسق صندوق تحيا مصر بمحافظة الأقصر، إلى أن المبادرة تضم 16 محافظة بينهم محافظة الأقصر، حيث تم وصول 6000 كرتونة مواد غذائية لتوزيعها على 4 من القرى الأكثر احتياجاً وهى قرى الواسطى ، وكومير، والنجوع قبلى بمركز إسنا، وقرية قبلى قامولا بمركز القرنة، وأضاف "هارون" أن المبادرة شملت إهداء بوابة تعقيم لديوان محافظة الأقصر، حيث يتم تطهير وتعقيم الأشخاص الذى يمرون من خلال البوابة، كإجراء احترازى لمنع انتشار فيروس كورونا.

وفى السياق نفسه، قال العميد إبراهيم كمال مدير مشروعات جمعية الأورمان بالأقصر، أن مبادرة "نتشارك..هنعدى الأزمة"، تضمنت حصول جمعية الأورمان على 4000 كرتونة مواد غذائية لتوزيعها على الجمعيات الأهلية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى والعمالة غير منتظمة.

وكان قد أعلن الشيخ سيد محمد عبد الدايم وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الأقصر، أنه فى إطار تنفيذ تعليمات وزارة الأوقاف بقيادة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وتحت رعاية  مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وبالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى بقيادة محمود فاروق مدير عام مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة بالاقصر، تم صرف مبلغ مالى كمساعده من المديرية للأسر المتضررة من أزمة فيروس كورونا.

وأضاف وكيل أوقاف الأقصر، فى بيان صحفى، أنه قامت المديرية بصرف مبلغ وقدره ثلاثمائة وخمسون ألف جنيه، وذلك كمساعدة مادية للأسر المتضررة من آثار فيروس كورونا على مستوى محافظة الأقصر، وذلك لعدد 700 أسرة، حيث يأتى هذا الموضوع فى إطار العمل الإجتماعى الذى تقوم به الوزارة، والذى هو يعد مفرده من مفردات الدور الدينى و الوطنى الذى تقوم به الوزاره هذه الأيام.

 

____ _____ ______ ______ _____ _________ __ _____ ____ ___
 
_____ _________ __ _____ ____ ___ ____ _____

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة