برشلونة يكشف خطة المرحلة الثانية من التدريبات وسط جائحة كورونا

الأحد، 17 مايو 2020 07:30 م
برشلونة يكشف خطة المرحلة الثانية من التدريبات وسط جائحة كورونا برشلونة
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف نادى برشلونة الإسباني الخطة التدريبية فى المرحلة الثانية التى ستبدأ غداً، الاثنين، بفرمان من رابطة الليجا، وكانت رابطة الدورى الإسبانى قد منحت البارسا وأندية الليجا تصريح الانتقال إلى المرحلة الثانية من التدريبات، والتى سيكون بها اتصال أكبر بين اللاعبين، عكس المرحلة الأولى التى أُلزم فيها اللاعبون بالعمل بشكل فردى وفق إجراءات احترازية للحد من تفشى فيروس كورونا.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، أن لاعبى برشلونة سيُسمح لهم بالتدرب فى مجموعات من 10 أشخاص، ابتداءً من غد الاثنين.

وكان الفريق الكتالونى قد استأنف تدريباته الجمعة الماضى 8 مايو، بعد انقطاع دام 56 يومًا بسبب فيروس كورونا.

ونشر نادى برشلونة بياناً رسمياً حول المرحلة الثانية من التدريبات قال فيه، "يجوز للأندية الرياضية المحترفة أو الشركات الرياضية العامة المحدودة إجراء دورات تدريبية شاملة تهدف إلى طريقة رياضية محددة، تتوافق مع إجراءات الوقاية والنظافة الصحية".

وأضاف البيان، "لأغراض أحكام هذا النظام، يُفهم التدريب الإجمالى على أنه تطوير المهام التى هدفت إليها المرحلة السابقة، بما فى ذلك العمل التكتيكى الشامل وإمكانية مشاركة أربعة عشر شخصًا فى المجموعات".

وأخطر مسئولو نادى ريال بيتيس الإسبانى إدارة نادى برشلونة برغبتهم فى استعارة جونيور فيربو الظهير الأيسر وريكى بويج لاعب خط وسط الفريق الكتالونى لمدة عام بداية من الموسم الجديد.

وكانت رابطة الدورى الإسبانى قد أعلنت الاثنين الماضى أنها تنوى العودة إلى المنافسات فى يونيو، بعدما أعطت السلطات المحلية الضوء الأخضر لاستئناف التمارين الفردية للبطولات الاحترافية هذا الأسبوع بشكل تدريجى، تمهيدا لمعاودة المنافسات المعلقة منذ منتصف مارس الماضى بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو"، إن ريال بيتيس الإسبانى تواصل مع برشلونة لطلب استعارة اللاعبين، فضلا عن طلب تمديد إعارة كارليس ألينيا لاعب برشلونة للموسم المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن ريال بيتيس مقتنع بقدرات بويج لدعم خط وسط الفريق، وانتقاله لصفوف بيتيس لن يكون سهلا فى ظل تلقيه عروضا مغرية من أندية لديها قدرة اقتصادية أكبر من ريال بيتيس، كما أن إقناع اللاعب أيضًا لن يكون سهلًا، حيث يتطلع للبقاء مع برشلونة.

وأضافت الصحيفة أن ضم فيربو على سبيل الإعارة سوف يواجه بصعوبة من إدارة برشلونة نظرا لرغبة البارسا فى بيعه نهائيا من أجل الاستفادة بضم لاعبين أخرين.

وانضم جونيور فيربو إلى برشلونة قادماً من ريال بيتيس مقابل 18 مليون يورو بالإضافة إلى 12 مليون يورو آخرين فى صورة مكافآت، ولعب 17 مباراة مع النادى الكتالونى منذ انطلاق الموسم لحساب جميع المسابقات.

المعروف أن ريال بيتيس يعانى من إصابات بعض لاعبيه بفيروس كورونا الخطير بعد أن أعلن جويل روبلز، حارس مرمى فريق ريال بيتيس الاسباني، عن إيجابية تحليل الـ PCR الخاص بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، والذى أجراه مع فريقه تمهيدا لاستئناف التدريبات على أمل عودة منافسات الدورى الاسبانى مجددا.

وكانت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، قد كشفت إن هناك 3 نتائج إيجابية بالإصابة بفيروس كورونا فى صفوف ريال بيتيس، بعد الفحص الطبى الذى خضع له اللاعبون ولكنها لم تكشف عن أسماء هؤلاء اللاعبين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة