خالد صلاح

برشلونة تفتح جميع شواطئها وحدائقها 20 مايو وتخصص مساحة للرياضات المائية والجرى

الأحد، 17 مايو 2020 11:32 ص
برشلونة تفتح جميع شواطئها وحدائقها 20 مايو وتخصص مساحة للرياضات المائية والجرى حديقة ببرشلونة
كتبت ـ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مجلس مدينة برشلونة، أنه اعتبارا من الأربعاء 20 مايو، سيتمكن سكان برشلونة من السير على طول شواطئ المدينة مرة أخرى، كما سيتم فتح جميع الحدائق، بالإضافة إلى الاحتفاظ بمساحة لممارسة الرياضات المائية أو الجرى على الشواطئ، وفقا لصحيفة "إيه بى سى" الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن 22 متنزها سيتم فتحها فى المدينة بأكملها لممارسة الرياضة، وأكد مجلس المدينة أنه خلال فترة إغلاق الحدائق بسبب فيروس كورونا التى قاربت من شهرين، تم تجديد الحدائق والمتنزهات ، وتطويرها وتزويد المساحات الخضراء بها.

في مؤشر إيجابي جديد، سجلت إسبانيا خلال الساعات الـ24 الماضية أدنى حصيلة وفيات ناجمة عن فيروس كورونا المستجد منذ منتصف مارس الماضي.

علنت وزارة الصحة الإسبانية السبت، عن تسجيل 102 وفاة جديدة جراء الفيروس الذي يسبب مرض "كوفيد-19" خلال اليوم الأخير (مقابل 138 وفاة في اليوم السابق) لترتفع بذلك حصيلة ضحايا الوباء في البلاد إلى 27563 حالة وفاة.

وسجلت الوزارة خلال آخر 24 ساعة 539 إصابة جديدة بكورونا (مقابل 549 في اليوم السابق)، ليصبح إجمالي عدد الإصابات التي تم رصدها في إسبانيا منذ بداية الجائحة 230698، بما في ذلك أكثر من 146 ألف حالة شفاء.

ويأتي ذلك في وقت انتقلت فيه أكثر من نصف مناطق البلاد إلى المرحلة الأولى من تخفيف القيود المفروضة لردع تفشي الوباء.

وأعلن رئيس الحكومة الإيطالية، بيدرو سانتشيز، أمس السبت، أنه سيمدد حالة الطوارئ التي كان من المقرر أن تنتهي في 24 مايو "لنحو شهر" حتى نهاية عملية رفع تدابير العزل، وقال: "يجب أن تكون هذه آخر حالة طوارئ وتستمر حتى نهاية رفع تدابير العزل".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة