خالد صلاح

إكسترا نيوز تسلط الضوء على إخفاء قطر تفشى كورونا بشكل واسع بين عمالها

الأحد، 17 مايو 2020 03:11 م
إكسترا نيوز تسلط الضوء على إخفاء قطر تفشى كورونا بشكل واسع بين عمالها تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على تقرير أمريكى كشف عن تفشى ضخم لفيروس كورونا بين العمال في قطر، ليزيد من حجم معاناة الدوحة مع أزمة تفشى الفيروس داخل أراضيها وسط تكتم شديد من جانب الحكومة القطرية.

 

وبحسب تقرير إكسترا نيوز، فقد أصبحت قطر أخطر بقعة ينتشر بها وباء كورونا في سكن العمال، موضحة أن السلطات المعنية تخفي الكثير من الحقائق ولا تفصح عن مواقع الإصابات، موضحة أن مخيمات العمالة الضخمة تعانى من سوء الخدمات و تردي الأوضاع الإنسانية مما أدي الي انتشار شرس للفيروس .

وفى وقت سابق ذكر وزير الخارجية القطري، خلال مشاركته في ندوة عبر الإنترنت، حول السياسة الخارجية والدبلوماسية العالمية في منطقة الخليج وخارجها، استضافها معهد السياسات الخارجية بجامعة جونز هوبكنز: "بدلًا من تطبيق الإقصاء أو التضييق، لدينا فرصة أكبر لتحقيق الأمن على المدى الطويل من خلال التعاون والحوار المباشرين الخاضعين للمساءلة ضمن إطار أمني إقليمي".

 

وأشار عبدالرحمن أثناء حديثه، أن الاتفاقية لا بد أن تضم دول الإقليم وليس المنطقة فقط، في إشارة إلى تركيا وإيران، لافتاً أنهم جزء من منطقة الشرق الأوسط ليظل المشروع مبهمًا ويثير العديد من التساؤلات.

 

وذكرت المواقع القطرية أن تلك المحاولات لها عدة أهداف، وهي إنشاء محور متشارك يواجه فكرة "الناتو" العربي، الذي يضم دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن والولايات المتحدة الأمريكية ، كما أكدوا أنه يسعى أيضاً لضم إسرائيل إلى الاتفاقية التي ينادي بها حيث أكد خلال حديثه إلى أن جميع أطراف المنطقة لا بد أن تكون ضمن الاتفاقية.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة