محاولة سرقة أرض الدولة بالإسكندرية ببناء سور من الأشجار..والحى يتصدى بالإزالة

السبت، 16 مايو 2020 01:21 م
محاولة سرقة أرض الدولة بالإسكندرية ببناء سور من الأشجار..والحى يتصدى بالإزالة إزالة التعديات على أراضى الدولة
الإسكندرية ــ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت أحياء الإسكندرية مواجهه البناء المخالف بكافة أشكاله، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بالمتابعة المستمرة لتنفيذ قرارات الإزالة للعقارات المخالفة والقضاء على المخالفات وعدم السماح لأى مقاول بالبناء بدون ترخيص . وأشار حى العامرية ثان فى بيان له اليوم، أنه تنفيذا لتعليمات  محمد عبدالله رئيس حى عامرية ثان، تم إزالة  أشجار حول قطعة الارض رقم 13 أملاك دولة في محاولة لسرقتها والبناء عليها من خلال حملة بقيادة مدير الطرق ومدير الكهرباء والمتابعة الميدانية،حيث تم رفع 40 شجرة وتحويلها لزراعتها بجبانات الناصرية.

من جهة أخرى قام الحى بتنفيذ قرار إزالة عقار دور أول خلف مزلقان النجار كنج مريوط بحري السكة الحديد دور أرض و أعمدة الدور الاول العلوي بمسطح 100 م للدور وقد تم هدم العقار بمعدات الحي.

تم فك شدة خشبية لسقف دور أرضى وإزالة حوائط وأعمدة شارع الملاهي من شارع الكابلات دور أرضي أعمدة وحوائط ومسطح الدور 100 متر.

وكان اللواء محمد الشريف، محافظ  الإسكندرية، قد أطلق إشارة البدء في تفعيل صلاحيات وحدة التدخل السريع بالمحافظة لمواجهة البناء المخالف والإشغالات والرصد علي مدار الساعة لأى أعمال مخالفة، ويأتى ذلك اتساقا مع توجيهات رئيس مجلس الوزراء بالتعامل بصورة حاسمة جدا مع البناء العشوائى.

وحذر محافظ الإسكندرية، بعدم التهاون في أي مخالفة وسيتم إزالتها فورا، مشددا على أنه سيتم التصدي بكل حزم لأي محاولة قد يقوم بها المخالفون مستغلين انشغال الأجهزة التنفيذية في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأشار المحافظ إلى أن تفعيل صلاحيات وحدة التدخل السريع يأتي لتنفيذ الإزالات للمخالفات الفورية، وإيقاف أي أعمال للبناء المخالف أو التعدي على أملاك الدولة، وإزالة الإشغالات والتحفظ على مواد البناء والمعدات المستخدمة في المخالفات. موضحا أن المحافظة ستقوم بتكثيف حملات الإزالة الفورية للمباني لتحقيق الإنضباط السريع تنفيذا لتعليمات القيادة السياسية.

 

 

 

ارض الدولة
ارض الدولة

 

حملة الازالة
حملة الازالة

 

زراعة الاشجار
زراعة الاشجار

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة