دعوى قضائية ضد "زووم" بسبب مقاطع إباحية فى "درس دينى".. اعرف القصة

السبت، 16 مايو 2020 03:52 م
دعوى قضائية ضد "زووم" بسبب مقاطع إباحية فى "درس دينى".. اعرف القصة تطبيق زووم
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زاد الاعتماد بشكل كبير على تطبيقات للتواصل عبر الفيديو الفترة الأخيرة، بديلا للقاء بشكل مباشر، خاصة مع استمرار إجراءات الإغلاق الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد، وعلى رأسها تطبيق "زووم"، وهو بالطبع ما خلف ورائه مشاكل لاختراق اجتماعات العمل وتجمعات العبادة، وحتى لقاءات الأصدقاء ببعضهم البعض.

 

وفى هذا السياق، رفعت كنيسة القديس بولس اللوثرية في سان فرانسيسكو دعوى جماعية، ضد شركة زوم بسبب اختراق جلسة درس ديني من قبل "قرصان" إلكتروني في 6 مايو الجارى، وفقا لموقع سبوتنيك.

 

واتهمت الكنيسة فى دعوتها تطبيق زووم، الفشل فى تأمين مستخدمى التطبق، وإغلاق الثغرات الأمنية بالتطبيق الأكثر استخداما هذه الأيام.

 

الدعوى القضائية كشفت تسلل أحد القراصنة، والذى استحوذ على تطبيق "زوم" الخاص بالجلسة لمدة 42 دقيقة تقريبًا في فصل دراسي أسبوعي لدراسة الكتاب المقدس يحضره في الغالب كبار السن، وبدأ فى بث مقاطع إباحية.

 

وكشفت الشكوى أن المشاركين فى الاجتماع لم يتمكنوا إغلاق شاشاتهم أو تصغيرها أو طرد المقرصن.

 

وفي رد رسمى، من شركة زووم، أدان متحدث باسم زوم الواقعة، ووصفها بـ"المروّعة".

 

وأضاف: "قلوبنا مع كلّ من تأثروا، وفور علمنا بالواقعة حددنا المعتدي في اليوم ذاته، وأخذنا إجراءات لحظر وصوله الى المنصة، وبلّغنا عنه السلطات".

وكان الاجتماع ودرس الكتاب، يضم ثمانية أشخاص، معظمهم متقاعدون، وقد سيطر المقرصن على أنظمة كومبيوتراتهم، وعطلها، وبثّ عليها أشرطة إباحية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة