البحرين تعلن تسجل 72 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

السبت، 16 مايو 2020 01:24 م
البحرين تعلن تسجل 72 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة كورونا
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة فى البحرين عبر موقعها الالكترونى اليوم السبت، تسجيل 72 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع عدد الإصابات إلى 3890 حالة، بينما وصل عدد المتعافين إلى 2753، وتوفى 12 حالة منذ بدء تفشى الوباء في البلاد.

وعلى صعيد آخر، ذكر تقرير لمركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة، أنه رغم أن دول الخليج تقع ضمن إقليم مضطرب ولديها خبرة ممتدة فى إدارة الأزمات فإن أزمة كورونا التى اجتاحت العالم فى بضع أسابيع مثلت تحدياً لها بدرجة أكبر من غيرها من الدول لأسباب ثلاثة.

 

ورصد التقرير الذى أعده للدكتور أشرف محمد كشك مدير برنامج الدراسات الاستراتيجية والدولية بالمركز بعنوان "دول الخليج وإدارة أزمة كورونا" الأسباب وهى أولها: أنها دول مجاورة لإيران التى كانت المصدر الرئيسى لانتشار ذلك الفيروس فى كافة دول الخليج.

 

وجاء السبب الثانى أن دول الخليج تضم عدداً كبيراً من الوافدين بما يتجاوز 13 مليون عامل من كافة دول العالم وتشهد حركة سفر يومية تتضمن انتقال ملايين البشر عبر مطاراتها، والسبب الثالث هو: كغيرها من كافة دول العالم ،كانت الأزمة مفاجئة وذات طابع سريع ،فضلاً عن كونها أزمة ترتبط بقطاع الصحة ،فمع أن الأزمة تطلبت من كافة أجهزة الدولة العمل معاً إلا أن العبء الأكبر قد وقع على القطاع الطبى ضمن آليات المواجهة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة