خالد صلاح

لجنة الصحة الصينية تحذر من تأثيرات طويلة المدى لكورونا على المتعافين

السبت، 16 مايو 2020 12:33 م
لجنة الصحة الصينية تحذر من تأثيرات طويلة المدى لكورونا على المتعافين تاثيرات كورونا طويلة المدى
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أصدرت لجنة الصحة الوطنية الصينية مجموعة جديدة من المبادئ التوجيهية، فيما يخص المضاعفات الصحية طويلة المدى التي يسببها فيروس كورونا، وحذرت الأطباء من أن المرضى الذين يتعافون من الفيروس يمكن أن يعانون من العديد من المشاكل الصحية على المدى البعيد بما في ذلك تلف الأعضاء وهزال العضلات والاضطرابات النفسية.

Annotation 2020-05-16 111934

وبحسب ما ذكرت جريدة "دايلي ميرور"، فإن بعض المرضى الذين نجوا من فيروس كورونا سيستمرون في طلب علاج لتلف الرئة والقلب، بينما قد يعاني آخرون من مشاكل في الحركة بسبب فقدان العضلات أو الاضطرابات النفسية.

يعاني معظم أولئك الذين يصابون بالفيروس فقط من أعراض خفيفة ويجب أن يتعافوا بحد أدنى من المشاكل الصحية طويلة المدى.

ومع ذلك، يمكن أن يعاني المرضى الذين يعانون من الحالات الشديدة من فيروس كورونا من مضاعفات وتلف في الأعضاء مثل عدم انتظام ضربات القلب أو الذبحة الصدرية، وفي كثير من الحالات يحتاجون إلى رعاية لاحقة، وفقًا للأطباء.

0_JS209281724

تشير الأرقام الرسمية إلى أن أكثر من 78 ألف مريض بفيروس كورونا قد خرجوا من المستشفيات في الصين، وتحذر التوجيهات الجديدة الصادرة عن لجنة الصحة الوطنية الصينية من أن المرضى يمكن أن يستمروا في المعاناة من الاكتئاب والأرق واضطرابات الأكل والعديد من المشاكل العقلية والعصبية.

وينصح الأطباء أيضًا بالبحث عن أعراض هزل العضلات، وحتى الفقدان الكامل لوظيفة الأطراف، كما حذرت دراسة منفصلة ، نُشرت في المجلة الطبية "كيدني إنترناشيونال" ، من وجود صلة بين فيروس كورونا والفشل الكلوي.

ووجدت أنه من بين 5449 مريضا بفيروس كورونا تم اختبارهم في منشأة نورثويل هيلث الطبية في نيويورك يعاني واحد من كل ثلاثة من مشاكل الكلى الحادة.

0_JS211610899

وبحسب الباحث كينار جهافيري، رئيس قسم أمراض الكلى في نورثويل، فإن أكثر من 14.3٪ من هؤلاء المرضى احتاجوا لغسيل الكلى.

كما كانت هناك أيضًا تقارير مقلقة تفيد بأن فيروس كورونا تسبب في مرض يشبه مرض كاواساكي لدى الأطفال، وهي حالة خطيرة تسبب ارتفاع درجة الحرارة والطفح الجلدي واحمرار العينين وتورم الغدد.

0_JS207359731

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة