خالد صلاح

الدورى الألماني يتحدى كورونا ويعود للحياة بعد توقف 66 يوما

السبت، 16 مايو 2020 04:00 ص
الدورى الألماني يتحدى كورونا ويعود للحياة بعد توقف 66 يوما بايرن ميونخ
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعود اليوم منافسات الدوري الألمانى من جديد بعد توقف دام أكثر من شهرين، وتحديدا 66 يوما منذ أخر مباراة أقيمت في "البوندزليجا" وهى مباراة بوروسيا مونشنجلادباخ ضد كولن يوم 11 مارس وبعدها توقفت المباريات بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

أعلنت رابطة البوندزليجا عن استكمال الموسم الحالى، وتوقفت منافسات الدوري الإلمانى، بعد نهاية مباريات الجولة الـ25، ولكنها ستعود للدوران من جديد، بداية من اليوم 16 مايو الجارى.

تقام المباريات مع وجود إجراءات صحية صارمة، فإن كل المباريات ستقام دون حضور مشجعين، وبوجود حوالي 300 شخص فقط من العاملين والمسؤولين في الملعب والأماكن المجاورة.

وخضع جميع لاعبي أندية الدوري الألمانى، إلى حجر صحي لمدة سبعة أيام قبل أن تستأنف منافسات الدوري، وسيتم فحصهم بشكل دوري خوفاً من ظهور إصابات جديدة بفيروس كورونا.

وضعت رابطة الدورى الألمانى لكرة القدم العديد من التعليمات والإجراءات الاحترازية للأندية المشاركة خلال المباريات على رأسها تفادى المصافحة باليد أو العناق أو البصق داخل الملعب.

أشارت الصحيفة إلى أنه لن يتمَ الاستعانة بالأطفال الذين يدخلون مع اللاعبين قبل بداية المباريات، ولن يتمَ التقاط صور تذكارية، كما لن تدخل الفرق إلى الملعب من النفق فى التوقيت نفسه، فضلا عن اجبار جميع المتواجدين فى مقاعدِ البدلاء ارتداء الكمامات وترك مقعد خال بين كل شخص وآخر.

وجاءت أبرز النقاط فى البروتوكول الصحى لعودة الدورى الألمانى تواجد 300 شخص فى الملعب خلال المباراة كحد أقصى دون أى احتكاك، فضلا عن تقسيم الملعب إلى 3 مناطق "أرض الملعب والمقصورة ومحيط الملعب" ولا يجوز تواجد أكثر من 100 شخص فى كل منطقة من المناطق الثلاث.

تضمن البروتوكول أن تصل الفرق إلى الملاعب على متن عدة حافلات لاحترام المسافة الآمنة المحددة بمتر ونصف المتر بين المقاعد، على أن يرتدوا جميعا الأقنعة الواقية، ويدخل كل فريق أرض الملعب على حدة وليس سويا كما جرت العادة.

كما جاء في البروتوكول لتفادى الاحتكاك بين الصحفيين واللاعبين ووضع عوازل زجاجية لإجراء المقابلات بعد المباراة، بالإضافة إلى إلغاء المؤتمرات الصحفية ومنطقة التصريحات المختلطة.

يتصدر بايرن ميونخ، جدول ترتيب الدورى الألمانى، بعد مرور 25 جولة من المسابقة، برصيد 55 نقطة، متفوقا بفارق 4 نقاط عن الوصيف فريق بوروسيا دورتموند، برصيد 51 نقطة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة