أكرم القصاص - علا الشافعي

غضب الطبيعة.. سحالى مرعبة تغزو الولايات المتحدة الأمريكية.. فيديو

الجمعة، 15 مايو 2020 02:57 م
غضب الطبيعة.. سحالى مرعبة تغزو الولايات المتحدة الأمريكية.. فيديو سحلية
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في الوقت الذى تحاول فيه الولايات المتحدة، مواجهة فيروس كورونا المستجد، إلى جانب انتشار الدبابير القاتلة، باتت الأمريكيين يواجهون أزمة جديدة لم تكن في الحسبان، حيث غزا البلاد سحالي عملاقة مرعبة يطلق عليها "تيجوس"، تلك السحالي التي انتشرت في الولايات المتحدة الأمريكية، يعتبر موطنها الأصلي أمريكا الجنوبية، كما أن لديها بالفعل موطئ قدم في فلوريدا، ويصل طولها إلى 4 أقدام أي أكثر من متر وفقا لما ذكرته "ديلي ميل".

 

أما فيما يخص وزن هذه السحالي العملاقة، فإنها تزن 10 أرطال على الأقل، أي ما يقرب من 4.5 كيلوجرام، وباتت تشق طريقها نحو جورجيا الأمريكية، وتخدد الحياة البرية هناك، خاصة أنها تتغذى على بيض التماسيح الأمريكية وسلاحف "غوفر"، إلا أنها لم تعد عدوانية تجاه البشر، فإن الحيوانات يمكنها مهاجمتك بأسنان حادة وذيل ضخم عند شعورها بالتهديد.
 

ويشير المسؤولون إلى أن هذه السلاحف فرت أو تم إطلاق سراحها من قبل مجموعات معينة، كما نصحوا السكان بضرورة الإبلاغ عن مشاهدة السحالي حال رؤيتها بالقرب منهم.


وتعد السحالي "تيجوس" بيضاء اللون أو سوداء، كما أنها من أكبر أنواع السحالي، وتتمركز أيضا في البرازيل وباراجواي وأوروجواي والأرجنتين، وجاءت إلى الولايات المتحدة من خلال تجارة الحيوانات الأليفة الغريبة.

سحلية
سحلية

 

ويؤكد المسؤولون أن هذه السحالي باتت منتشرة في العديد من المواقع خاصة في جنوب فلوريدا، وفي مقاطعة تومبس وتاتنال في جورجيا أيضا".

وفي إطار ذلك، يقول  جون جنسن، من وزارة الموارد الطبيعية بجورجيا (دي إن آر) :"نحن نحاول إزالتها من البرية؛ لأنها يمكن أن تكون لها آثار سلبية على حيوانات أخرى.. إنهم يأكلون أي شيء يريدونه، المواد النباتية والحيوانية، ومن أغذيتهم المفضلة بيض الحيوانات التي تعشش في الأرض مثل السلاحف البحرية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

السحالي تغزو

مفيش حاجه اسمها الطبيعه . في حاجه اسمها ربنا سبحانه وتعالي يغضب الطبيعه دي جماد ياموقعنا المحترم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة