صور.. العشرات فى ولاية بنسلفانيا الأمريكية بالشوارع للمطالبة بفتح الاقتصاد

الجمعة، 15 مايو 2020 11:47 م
صور.. العشرات فى ولاية بنسلفانيا الأمريكية بالشوارع للمطالبة بفتح الاقتصاد جانب من المظاهرات
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خرج العشرات في مدينة هاريسبورغ بولاية بنسلفانيا الأمريكية في مظاهرات ضد إجراءات الإغلاق العام، مطالبين بإعادة فتح الولاية بعد صدور بيانات اقتصادية تظهر انخفاضا قياسيا بالإنتاج الصناعي وقطاع التجزئة وخسارة الملايين لوظائفهم.

وتجمع المتظاهرون ورفعوا الأعلام الأمريكية، واصطفوا للمطالبة بتغيير الوضع القائم، مؤكدين أنه لا يمكن الاستمرار في مواصلة إغلاق الاقتصادي ونتائجه الاجتماعية بالبقاء في المنازل كإجراء احترازى لمواجهة فيروس كورونا الوبائى.

EYFjzluWAAA8Dhk
تظاهر

وفي سياق متصل، قال الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، إنه يتوقع التوصل إلى عقار لفيروس كورونا فى المستقبل القريب، ولكنه ناقض نفسه حين قال إنه إذا لم يتم العثور على دواء فسيختفى المرض من تلقاء نفسه، مثلما حدث سابقا مع أمراض أخرى لم يكشف لها علاجات.

سئل ترامب، لماذا يرتدى البعض من فريقة قناعات الوجه، والبعص الآخر لا يرتديها، أجاب ترامب قائلا إنه سمح بالأمر لأن المؤتمر مقام فى مكان مفتوح والجو مشمس.

sadadsa
تظاهرة

وأضاف ترامب أنه عندما بدأ الوباء فى التفشى فى الولايات المتحدة لم تتوافر أجهزة التنفس الصناعى، واضطر إلى تصنيعها واليوم تصدر أمريكا أجهزة تنفس للدول الأخرى لمساعدتها فى الحرب ضد كورونا.

جدير بالذكر أنه في 31 مارس أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب منطقة كوارث كبرى فى ولاية بنسلفانيا، وأمر بتقديم مساعدات للولاية فى المناطق المتضررة من تفشى فيروس كورونا " كوفيد ـ 19" والذى بدأ فى 20 يناير الماضى بالولايات المتحدة وما زال مستمرا.

وذكر بيان للبيت الأبيض اليوم الثلاثاء أن التمويل الفيدرالي سيكون متاحا على مختلف المستويات المحلية للولاية وللمنظمات الخاصة غير الهادفة للربح بها وذلك في إطار التدابيرالحمائية الطارئة بما في ذلك المعونات المباشرة الفيدرالية لجميع مناطق الولاية المتضررة من تفشى الفيروس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة