أكرم القصاص - علا الشافعي

شقيق الشهيد أحمد الشبرواى يسرد قصصه البطولية على أرض سيناء.. لعب دورا كبيرا فى الوحدة 777.. وزوجة الشهيد: فخورة بمسلسل الاختيار لتخليده الدور البطولى لشهداء الكتيبة 103.. ومتشوقة لمشاهدة تجسيد زوجى فى المسلسل

الجمعة، 15 مايو 2020 10:13 م
شقيق الشهيد أحمد الشبرواى يسرد قصصه البطولية على أرض سيناء.. لعب دورا كبيرا فى الوحدة 777.. وزوجة الشهيد: فخورة بمسلسل الاختيار لتخليده الدور البطولى لشهداء الكتيبة 103.. ومتشوقة لمشاهدة تجسيد زوجى فى المسلسل الشهيد أحمد الشبرواى
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد الظهور الأول للمثل الذي يجسد دور الشهيد البطل الرائد" أحمد الشبراوي" في مسلسل الإختيار،قال "محمد الشبراوي" الشقيق الأكبر للشهيد  البطل " أحمد الشبراوي" الدور البطولي  لشقيقه، إن مسلسل الاختيار عمل رائع يجسد الدور البطولي لشهداء الكتيبة 103، وتمني الإستمرار في تجسيد أدوار الشهداء والأبطال وتخليد تلك البطولات التي قاموا بها من أجل الحفاظ علي تراب الوطن الغالي، ولكنه أعرب عن إستيائه من  قيام مخرج العمل بإعطاء الإرهابي الخائن " هشام عشماوي" مساحة كبيرة وهو وأفراد أسرته وجيرانه  حتي بواب العقار المقيم فيه.

الشهيد أحمد الشبرواى (1)

وسرد "محمد الشبراوي" السيرة الذاتية لشقيقه ومواقفه البطولية طول فترة حياته قائلا: إن شقيقه "أحمد عمر الشبراوي" ولد  في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية في أكتوبر 1986، وتخرج من مدرسة الزعيم أحمد عرابي الثانوية للبنين بالزقازيق، والتحق بالكلية الحربية وتخرج منها عام 2007 ضمن الدفعة 101حربيه بسلاح الصاعقة، وبعد تخرجه برتبة ملازم  مباشر، وكانت الكتيبه 103صاعقة فى انتظاره، وهي أول كتيبه يخدم بها الشهيد وشاء القدر أن تكون هذه الكتيبة، التي سيعود لها مره أخرى ليختتم حياته بها ويستشهد بها، حيث ظل يعمل بها كضابط برتبة ملازم ثم ملازم أول مع أفراد الكتيبة 103 صاعقة فى الفتره من 2007 حتي منتصف عام 2010 قبل أن يتم ترشيحه من قيادة وحدات الصاعقة، للحصول على فرقة لمكافحة الإرهاب الدولي.

الشهيد أحمد الشبرواى (2)

وفي منتصف عام 2010 ، تقدم للحصول على فرقة مكافحة الإرهاب الدولي لكفاءته وبالفعل تقدم لها ليقضي فترة 6 أشهر من التدريبات الشاقة واجتازها بنجاح فائق وبالعفل حصل على هذه الفرقة في نهاية عام 2010 ، وتم اختياره لتفوقه بها من ضمن مجموعة من الضباط الذين أدوا الاختبارات بنجاح وبدقة عالية للعمل بوحدات القوات الخاصة (الوحدة 777 قتال) .

الشهيد أحمد الشبرواى (3)

وأضاف : في بداية عام 2011 كانت أول فترة خدمة للشهيد فى الوحدة 777 قتال وهي وحدة عسكرية لمكافحة الإرهاب، الدولي وتحرير الرهائن وتأمين الشخصيات الهامة ولها أعمال كثيره ودقيقة،ولها تدريباتها الخاصة بها، وفي أحداث يناير 2011 كان للشهيد  دور كبير خلال هذه الفتره فكان ضمن قوات التأمين والإقتحام للوحده 777 قتال والتى تقوم بتأمين المنشآت الحيوية والهامة في مصر ومنها تأمين مبني السفارة الامريكية، وتأمين مبني أمن الدولة الرئيسي بالقاهرة، وتأمين مطار القاهرة .

الشهيد أحمد الشبرواى (4)

وأردف: حصل الشهيد على عدة فرق أثناء وجوده بالوحدة 777 قتال لشغفه الدائم بتطوير الذات ولخدمة عمله ومنها، فرقة القفز الحر، وفرقة الصاعقة الراقية، وفرقة الغطس والسباحة والغطس الليلي، وتم ترشيحه للسفر إلى دولة إيطاليا كمأمورية عسكرية وتكريما له، وحصل على عدة تكريمات خلال فترة عمله بالـ777 من قيادة الوحدات مركز أول بالقوات المسلحة بالرماية والضاحية لمسافات طويلة،وفي نهاية عام 2013 تم اختياره ومجموعة من الضباط  للرجوع لسيناء لأن بها عمليات إرهابية تتم بشكل مستمر.

الشهيد أحمد الشبرواى (5)

وتابع: في بداية عام  2014، انتقل الشهيد  للعمل كقائد سرية بالكتيبه 103 صاعقة مرة أخرى، وخدم الشهيد أحمد شبراوي" مع ثلاثة قاده للكتيبة 103 صاعقه في الفتره الأخيرة قبل استشهاده، مع  المقدم طارق ،ثم المقدم الشهيد رامي حسانين، ثم المقدم الشهيد  أحمد منسي، واستشهد معه فى نفس المعركة، وكان دائما ما يسند إليه تأمين الشخصيات الهامة المتواجده بأرض سيناء للثقة فى أداءه المتميز وقوته القتالية العالية، ووفي أكتوبر 2016 كان استشهاد البطل المقدم رامي حسانين قائد الكتيبه 103 صاعقة، في ذلك الوقت أثرا كبيرا على تغيير شخصية الشهيد  "أحمد الشبراوي" فكان يعمل بكل ما أوتي من قوه للثأر لزملاءه وقادته الذين سبقوه للشهاده، وظل الشهيد  الشبراوي يعمل مع قائده الشهيد أحمد المنسي، وكانت لهم كثير من الجولات برفح والشيخ زويد والعريش  والمهدية وكثير من البلدان والقري بسيناء ، حتي نال الشهاده معه في 7 /7 / 2017 بمعركه (البرث ) بشمال سيناء بدفعة رشاش في صدره بطلا مقبلا مقاتلا عنيدا محافظا على سلاحه لا يتركه قط حتي ذاق الموت ."وهذه رسالته الأخيرة " المجد للشهداء. 

الشهيد أحمد الشبرواى (6)

وقالت المهندسة ندا حسن، زوجة الشهيد أحمد الشبراوي، إنها سعيدة بعرض مسلسل الإختيار الذي يوثق للدور البطولي لشهداء الكتيبة 103 ومنهم زوجها البطل أحد أبطال الكتيبة، وأنها كانت متشوقة لتشاهد الممثل الذي سيقوم بدور زوجها البطولي.

الشهيد أحمد الشبرواى (7)

وأردفت أن الشهيد كان قمة في الإخلاص لوطنه، ويرفض أن يقص أي أخبار تخص عمله أمام أسرته حتي لا يشعرهم بالقلق عليه، بل كان دائما يبث فينا جميعا بأن القادم أفضل وأن سيناء أمنة بفضل  المخلصين من رجال القوات المسلحة والشرطة، وكان من هوايته، الرسم وخاصة الكرتون كان كل إجازة يقوم بعمل بعض رسومات الكرتون لنجلنا "عمر" حتي قبل استشهاده بساعات أتصل بي وطلب أن يكلم "عمر" فيديو لأنه كان وعده يحتفل معاه يوم عيد ميلاده، لكن القدر كان أقوي من الجميع، واستشهد وأنا حامل في الشهر السادس، ورزقني الله بطفلة سميتها بنفس الإسم الذي إختاره قبل وفاته، حيث كان في قمة فرحته عندما علم أني حامل في بنت.

يذكر أن الشهيد البطل " أحمد الشبراوي" استشهد في شهر يوليو عام 2017، وشيع جثمانه في جنازة عسكرية وشعبية مهيبة.

 

 

الشهيد أحمد الشبرواى (8)
 
الشهيد أحمد الشبرواى (9)
 
الشهيد أحمد الشبرواى (10)
 
الشهيد أحمد الشبرواى (11)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة