أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيسة جورجيا تعفو عن اثنين من قيادات المعارضة

الجمعة، 15 مايو 2020 10:54 م
رئيسة جورجيا تعفو عن اثنين من قيادات المعارضة سالومى زورابيشفيلى رئيسة جورجيا
تفليس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت رئيسة جورجيا سالومى زورابيشفيلى، اليوم الجمعة، عفوا عن اثنين من سياسيى المعارضة أحدهما رئيس سابق لبلدية تفليس والآخر وزير سابق للدفاع فى خطوة تحد من التوتر السياسى قبل انتخابات برلمانية ستجرى هذا الخريف.

 

وتم إخلاء سبيل جيجى أوجالافا رئيس بلدية تفليس ووزير الدفاع السابق إيراكلى أوكرواشفيلى فى إطار اتفاق سياسى بين حزب الحلم الجورجى الحاكم وأحزاب المعارضة تم التوصل إليه فى الثامن من مارس آذار.

 

وفى وقت لاحق رفض الحزب الحاكم الذى وافق فى البدء على الإفراج عن السياسيين الاثنين الإقرار بأن هذه الخطوة جزء من الاتفاق الذى تضمن أيضا إصلاح قانون الانتخابات قبل الاقتراع.

 

وحث المجتمع الدولي، ومن ذلك أعضاء فى الكونجرس الأمريكى وسياسيون أوروبيون، السلطات الجورجية على الوفاء بوعودها وإطلاق سراح قيادات المعارضة.

 

وقالت زورابيشفيلى فى بيان أذيع بالتلفزيون "من واجبى السعى نحو طريق للخروج من الوضع الصعب، وتخفيف حدة التوتر، والحفاظ على الاستقرار وأيضا سمعة البلاد على المستوى الدولي".

 

وأضافت "هذا هو السبب فى اتخاذ هذا القرار، ولن أسمح بتدهور الموقف فى البلاد، لن أسمح بحدوث حالات استقطاب ومواحهة، لن أسمح بعدم تطبيق اتفاق حظى باعتراف دولي".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة