تعرف على نصائح الزعيم الروحى للبوذيين بشأن كورونا

الجمعة، 15 مايو 2020 08:55 م
تعرف على نصائح الزعيم الروحى للبوذيين بشأن كورونا الدالاي لاما
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد الدالاي لاما، الزعيم الروحي للبوذيين في منطقة التبت بالصين، دورات تدريبية في نهاية هذا الأسبوع، يعرض فيها نصائح حول كيفية التعامل مع القلق المصاحب لجائحة كورونا، وسيقدم الزعيم الروحي مجموعة من النصائح المستوحاة من تعاليم ناجارجونا، أحد أهم المعلمين والفلاسفة البوذيين في القرنين الثاني والثالث بعد الميلاد، حيث ستتمحور حول كيفية التعامل مع الارتياب وحالة القلق التي يسببها تفشي فيروس كورونا المستجد.

وسيبدأ بث الدورات يومي السبت والأحد من الساعة 5.30 إلى 07.00 صباحا (توقيت موسكو) على موقع الدالاي لاما en.dalailama.com، وستكون مرفقة بترجمة آنية للغة الروسية.

يذكر أن دراسات علمية أشارت إلى أن جائحة كورونا وما يصاحبها من إجراءات العزل لها عواقب نفسية سلبية تفاقم الإحساس بالتوتر والعصبية والقلق، فضلا عن الخوف غير المنطقي من العدوى والشعور بالملل والإحباط، وفقدان الثقة وسيطرة التفكير السلبي على العقل.

وقررت سلطات مدينة "ووهان" (الأكثر تضررا بفيروس كورونا فى الصين) أنها ستقوم بإجراء اختبارات الحمض النووى لجميع السكان الذين لم يتم اختبارهم من قبل من أجل معرفة عدد الحالات التى لا تظهر عليها أعراض الإصابة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وذكرت سلطات "ووهان" -فى بيان اليوم- أنه تم اتخاذ القرار نظرا لاستمرار المدينة المتضررة بالفيروس فى الإبلاغ عن زيادات يومية فى الإصابات بدون أعراض، ما أثار قلق المواطنين.

وأوضحت السلطات أن الاختبار واسع النطاق يهدف إلى تحديد الحالات بدون أعراض والحجر عليها فى الوقت المناسب، وخلق بيئة آمنة لاستئناف العمل فى المصانع والشركات والمدارس.

وكانت "ووهان"، التى يبلغ عدد سكانها حوالى 10 ملايين شخص، أجرت فى السابق أكثر من 3 ملايين اختبار للحمض النووي.

وستعطى الاختبارات المقبلة أولوية للمجمعات السكنية التى كانت قد أبلغت سابقا عن إصابات بالعدوى، فضلا عن المبانى القديمة والمكتظة بالسكان. وسترسل وكالات الاختبار فرقا إلى المناطق المستهدفة للحصول على العينات، بدلا من مطالبة السكان بالذهاب إلى المستشفيات.

وسجلت "ووهان" مؤخرا ست حالات إصابة مؤكدة جديدة بكوفيد-19، منهية بذلك سجل النمو الصفرى الذى كانت تحتفظ به منذ أكثر من شهر، وكانت جميع الإصابات الجديدة لحالات بدون أعراض من مجمع سكنى قديم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة