خالد صلاح

رئيس الحكومة العراقية يدعو بوتين لزيارة بغداد

الجمعة، 15 مايو 2020 06:00 ص
رئيس الحكومة العراقية يدعو بوتين لزيارة بغداد رئيس الحكومة العراقية الجديد مصطفى الكاظمي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه رئيس الحكومة العراقية الجديد مصطفى الكاظمي دعوة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لزيارة بغداد، وذلك لدى استقباله السفير الروسي في بغداد، مكسيم ماكسيموف.

وبحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، وفق وكالة أنباء سبوتنيك الروسية، فقد أكد الكاظمي "اعتزاز العراق بالعلاقة الوثيقة مع روسيا وتطلعه إلى تعزيزها قي المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والثقافية، وقدم "الكاظمي الدعوة إلى الرئيس الروسي لزيارة بغداد".

من جانبه، نقل السفير الروسي مكسيم ماكسيموف "تهنئة خطية من رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين  ورئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين، والتي تضمنت الدعوة للسيد الكاظمي لزيارة موسكو وتأكيد دعم العراق في مجلس الأمن".

 

علق رئيس الحكومة العراقية على ذلك، قائلا: "سأكون سعيدا بزيارة موسكو"، مضيفا: "العراق يعوّل على الدور الروسي من أجل تحقيق الهدوء في المنطقة وتسهيل عمل الشركات الروسية في مجال النفط والغاز والكهرباء".

وكانت  الحكومة العراقية الجديدة برئاسة مصطفى الكاظمي أدت اليمين الدستورية، الأسبوع الماضي، أمام البرلمان العراقي، بعد التصويت على أغلب الوزراء المرشحين للحقائب الوزارية.

وأعلنت حكومة عادل عبد المهدي في العراق استقالتها، في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، على خلفية احتجاجات عنيفة اندلعت، أوائل تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تطالب بإقالة الحكومة وبإجراء انتخابات برلمانية مبكرة، بعد تردي الأوضاع الاقتصادية وسوء مستوى الخدمات الأساسية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة