ماليزيا تعلن إقامة صلاة عيد الفطر مع تراجع الإصابات بكورونا

الخميس، 14 مايو 2020 04:19 م
ماليزيا تعلن إقامة صلاة عيد الفطر مع تراجع الإصابات بكورونا ماليزيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع روسيا اليوم، أن الحكومة الماليزية، أعلنت أنها سترفع الحظر المفروض على صلاة الجماعة فى المساجد اعتبارا من يوم غد الجمعة قبل عيد الفطر، فى إطار تخفيف تدريجي لإجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا، حيث قال وزير الشؤون الدينية الماليزى ذو الكفل محمد البكرى، إن العاصمة كوالالمبور ستكون ضمن مناطق ستسمح بصلاة الجماعة على أن لا يتجاوز عدد المصلين 30 شخصا.

 

وأضاف وزير الشؤون الدينية الماليزي، أنه يستثنى من هذا القرار 12 ولاية تطبق قوانينها الخاصة فيما يتعلق بالشؤون الدينية، لكن يمكنهم اتخاذ إجراءات مماثلة، إذا رغبوا في ذلك، موضحا أنه رغم تراجع حالات الإصابة اليومية، فإن المدارس والجامعات ستظل مغلقة حتى التاسع من يونيو المقبل، حيث سجلت ماليزيا 6819 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس، إضافة إلى 112 حالة وفاة في عموم البلاد.

وفى وقت سابق أعلنت ماليزيا، اليوم الخميس، تسجيل 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا التاجى المستجد "كوفيد – 19"، وحالة وفاة واحدة، وبهذا تكون ماليزيا قد سجلت 6819 حالة إصابة إجمالا و112 وفاة.

 

و كانت ماليزيا، قد أعلنت يوم أمس الأربعاء تسجيل 37 إصابة جديدة بفيروس كورونا، مما يرفع العدد الإجمالى لحالات العدوى إلى 6779. كما أعلنت وزارة الصحة تسجيل حالتى وفاة جديدتين مما يرفع إجمالى عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس إلى 111.

 

وكانت قد مددت الحكومة الماليزية، القيود على الحركة وأنشطة الأعمال لمدة أربعة أسابيع أخرى حتى التاسع من يونيو، وسط إعادة فتح تدريجى للنشاط الاقتصادى الذى توقف تقريبا بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

فى وقت سابق سُمح للشركات باستئناف العمل كالمعتاد لكن بموجب إرشادات صحية صارمة، بعد أن اضطرت إلى وقف أعمالها لمدة شهرين فيما عملت السلطات الصحية على احتواء الوباء.

 

وقال رئيس الوزراء محيى الدين ياسين فى خطاب بثه التلفزيون إن القواعد الحالية ستظل سارية حتى الموعد الجديد فى يونيو، وتشمل الالتزام بقواعد النظافة المشددة والتباعد الاجتماعي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة