"كاواساكى" متلازمة جديدة تثير القلق فى إيطاليا بعد إصابتها للأطفال

الخميس، 14 مايو 2020 12:09 م
"كاواساكى" متلازمة جديدة تثير القلق فى إيطاليا بعد إصابتها للأطفال الاطفال
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشرت حالة من القلق فى إيطاليا بعد ارتفاع الإصابة بمتلازمة الالتهاب بين الاطفال فى إيطاليا ، ويحذر الباحثون من أنه يمكن توقع مماثل لهذا المرض النادر والخطير خاصة فى ظل وجود علاقة له مع فيروس كورونا.

وأشارت صحيفة "20 مينوتوس" الإسبانية إلى إن العديد من الدراسات أكدت أن حالات المتلازمة يبدو أنها زادت 30 مرة فى مقاطعة بيرجامو الإيطالية بعد وقت قصير من انتشار فيروس كورونا فى جميع أنحاء المنطقة.

وأوضحت أن المتلازمة، المعروفة الآن بمتلازمة الالتهابات المتعددة فى الأطفال، معروفة أيضا باسم مرض "كاواساكى"، وقال الدكتور لوسيو فردونى من مستشفى  Papa Giovanni XXIII في بيرجامو وزملائه إن حالات الأطفال الذين تم تشخيصهم بمرض كاواساكي في المستشفى بين 1 يناير 2015 و 20 أبريل 2020، تم تقسيمهم إلى مجموعتين: تمثل المجموعة الأولى  أولئك الذين تم تشخيصهم في السنوات الخمس السابقة لوباء فيروس كورونا، والمجموعة الثانية ، والذين تم تشخيصهم بعد إصابة الكوفيد 19 بالمنطقة.

وأظهرت البيانات أن معدل الإصابة بتشخيص مرض كاواساكي كان حوالي 0.3 في الشهر قبل تفشي وباء الفيروس التاجي ، ثم 10 في الشهر بين مارس وأبريل من هذا العام ، وهي زيادة كبيرة جدًا.

وحذر عدد من الأطباء من ارتفاع الاصابة بالمتلازمة فى ظل انتشار فيروس كورونا، وأضافوا  أنه يجب أن تركز الأبحاث المستقبلية حول سبب مرض كاواساكى والمتلازمات المماثلة على الاستجابة المناعية للمحفزات الفيروسية، حيث يروا أنها من الممكن ان تكون خطيرة وتتطل نهجا اسرع فى العلاج.

وينطوي مرض كاواساكي على التهاب جدران الشرايين المتوسطة ويمكن أن يتلف القلب. تتضمن المتلازمة الجديدة أيضًا الالتهاب ، لكن خبراء الأمراض المعدية يقولون إنها مختلفة عن مرض كاواساكي التى كانت قبل فيروس كورونا، والتى  تشمل الأعراض الحمى المستمرة والالتهاب .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة