طبيب أمريكى يتبرع بـ"البلازما" بعد التعافى من فيروس كورونا

الخميس، 14 مايو 2020 11:58 ص
طبيب أمريكى يتبرع بـ"البلازما" بعد التعافى من فيروس كورونا طبيب التخدير
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعدما تعافى الدكتور زيفي هامبرجر، طبيب التخدير في مستشفى ماونت سيناي بنيويورك لم يجلس في منزله خوفا من إصابته بالفيروس مجددا، لكنه أصر على البقاء في عمله متطوعا من أجل إنقاذ المرضى الذين أصيبوا بالفيروس.

ويحاول الدكتور زيفي هامبرجر أن يشارك في حملات التوعية من خلال سرد قصته مع مرض "كوفيد 19" عبر سلسلة من مذكرات الفيديو، حيث يسهم في رفع معنويات أبطال الرعاية الصحية الذين يعانون في المعركة اليومية ضد فيروس كورونا المستجد.

وأصيب الدكتور زيفي هامبرجر بفيروس كورونا المستجد مع عائلته، إلا أن العائلة نجت بالكامل بعدما تلقت العلاج، وبعد ذلك عاد طبيب التخدير متطوعا ليكون في الخطوط الأمامية لمواجهة فيروس كورونا المستجد مع المرضى.

كما تبرع طبيب التخدير بالبلازما التي يمكن استخدامها في علاج مرضى آخرين، وذلك بعد تعافيه من المرض منذ عدة أسابيع.

 

وفي وقت سابق، ذكرت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، أن شركة "موديرنا ثيرابيوتيك" حصلت على موافقة المسار السريع من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للقاحها المرشح للقضاء على فيروس كورونا المستجد، موضحة أن الشركة التي يوجد مقرها في كامبريدج بولاية ماساتشوستس الأمريكية حصلت على الضوء الأخضر للمضي قدما في إجراء المرحلة الثانية من الاختبارات على اللقاح.


وقال الدكتور ستيفن هوج، رئيس الشركة، إنه من المنتظر بدء المرحلة الثانية من التجارب قريبا، مشيرا إلى أنه يتوقع إطلاق المرحلة النهائية من الاختبار البشري المرحلة الثالثة بحلول الصيف، حيث يعني حصول "موديرنا" على موافقة المسار السريع أنها ستخضع لمراجعة "أكثر سرعة" من قبل إدارة الغذاء والدواء، ولن تضطر في كل مرة إلى الانتظار لفترة أطول، متابعا: نتاجئنا كانت جيدة حتى الآن لكن مع تطور النتائج والبيانات، نحتاج إلى إظهار قدرتنا على تصنيع كميات هائلة من اللقاح، ونحن نبذل قصارى جهدنا لتطوير عشرات الملايين من الجرعات بحلول نهاية هذا العام.

وسيشمل اختبار المرحلة الثانية نحو 600 متطوع سليم، نصفهم تتراوح أعمارهم بين 18-55 سنة، والنصف الثاني تتجاوز أعمارهم 55 سنة، كما سيتم تعيين عينتين بشكل عشوائي، الأولى ستخضع لـ"دواء وهمي"، أما الثانية فستتلقى جرعتين من لقاح موديرنا وسيجري بعد ذلك متابعة جميع المرضى لمدة عام، حيث سيراقب الباحثون استجاباتهم المناعية ورغم أنها ما تزال في مرحلتها الثانية، إلا أن الشركة الأمريكية للصناعات الدوائية شرعت في دراسة الخطوات القادمة.

 

                                                    










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة