رئيس وزراء فرنسا: الحكومة تهدف لإعادة فتح المقاهى والمطاعم 2 يونيو المقبل

الخميس، 14 مايو 2020 01:34 م
رئيس وزراء فرنسا: الحكومة تهدف لإعادة فتح المقاهى والمطاعم 2 يونيو المقبل ادوارد فيليب
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الوزراء الفرنسى إدوارد فيليب اليوم الخميس إن الحكومة تهدف إلى إعادة فتح المقاهي والمطاعم في 2 يونيو، في الأقسام أو المناطق المصنفة من الخضراء، دون ان يتناول أى تفاصيل حول إجراءات إعادة الفتح.

وكرر رئيس الوزراء الفرنسى حديثه بضرورة أن تعود موجة ثانية من الطلاب إلى المدرسة يوم الخميس المقبل، خاصة في إيل دو فرانس ، وهي منطقة تضررت بشدة من الوباء ، في اليوم الرابع من التطهير في البلاد ، حيث يستأنف النشاط بشكل تدريجى.

وأشار فيليب إلى انه من المعقول الاعتقاد أن الفرنسيين سيكونون قادرين على الذهاب في عطلة في يوليو وأغسطس، كما يمكن للفرنسيين أخذ حجوزاتهم والقطاع ملتزم بالتسديد الكامل في حالة الإلغاء إذا تدهور الوضع. "

وتابع، ستتمكن السلطات المحلية أيضًا من تقديم تخفيضات في الضرائب السياحية وتخفيضات ضريبية أخرى ، إذا سمحت الظروف بذلك، موضحا أن الحكومة الفرنسية قدمت نحو 1.3 مليار يورو.

وقال رئيس الوزراء الفرنسى، "نريد أن نتجنب خطر الموجة الثانية التي من شأنها أن تدمر الجهود الفرنسية خلال شهرين من الحبس ، والتي نتبع بعدها استراتيجية التفكيك التدريجي"

وتجاوزت فرنسا فى معدلات الوفاة حاجز الـ 27000 المرتبطة بالفيروس التاجي وفقًا لتقييم جديد من المديرية العامة للصحة، حيث تم نقل 2428 مريضاً إلى المستشفيات في العناية المركزة ، كما تم قبول 69 حالة خطيرة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة