جونسون: علينا البقاء فى حالة تأهب باستمرار لإنقاذ الأرواح من فيروس كورونا

الخميس، 14 مايو 2020 11:01 ص
جونسون: علينا البقاء فى حالة تأهب باستمرار لإنقاذ الأرواح من فيروس كورونا رئيس وزراء بريطانيا
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، على ضرورة استمرار حالة التأهب التي تعيشها المملكة المتحدة البريطانية لمواجهة فيروس كورونا المستجد من أجل التحكم في انتشار الفيروس التاجي وإنقاذ الأرواح.

جونسون على تويتر
جونسون على تويتر

 

وقال  بوريس جونسون عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم :"لا يمكن أن يكون هناك خطأ أكبر من تعريض كل شيء سعينا لتحقيقه للخطر ... يجب علينا جميعًا البقاء بشكل مستمر في حالة التأهب المعلنة في البلاد، حتى نتمكن من التحكم في فيروس كورونا المستجد وإنقاذ الأرواح".

وفي وقت سابق، قال رئيس وزراء بريطانيا إن 275 عاملا فى الرعاية الصحية والاجتماعية فى بريطانيا توفوا بفيروس كورونا منذ بدء الوباء، وفق ما ذكره موقع روسيا اليوم، محذرا من خطورة التسرع فى تخفيف قيود العزل، موضحا أن 144 عاملا فى مجال الرعاية الصحية و131 عاملا فى الرعاية الاجتماعية ماتوا متأثرين بإصابتهم بكوفيد-19.

ودعا رئيس وزراء بريطانيا لاستخلاص العبر من تجربة دول أخرى وعدم التسرع فى تخفيف القيود المفروضة لاحتواء الوباء، متابعا: نحن نراقب باهتمام ما يحدث فى دول أخرى، ومن الجدير بالملاحظة أنه فى بعض البلدان الأخرى التى شهدت تخفيفا لقواعد التعامل مع تفشى الوباء، ظهرت علامات على زيادة معدلات الإصابة مرة أخرى، وهذا تحذير واضح لنا من المضي قدما بسرعة كبيرة أو بتهور.

ولفت رئيس وزراء بريطانيا إلى ضرورة التزام الجميع بقواعد التباعد الاجتماعى، قائلا إنه لا يرغب فى رؤية ازدحام فى وسائل النقل العام، وذلك بعد نشر صور حافلات مزدحمة فى لندن فى اليوم الأول من التخفيف التدريجى للحظر المفروض بسبب الوباء، حيث إنه رغم تراجع عدد الحالات الجديدة فى الفترة الأخيرة، تبقى بريطانيا بين أكثر الدول تضررا بفيروس كورونا، حيث سجلت أعلى عدد للوفيات فى أوروبا وما يزيد عن 226 ألف إصابة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة