القابضة للتشييد: شركات المقاولات تحتاج مبادرة إقراض بنسبة 5% لمواجهة أعباء كورونا

الخميس، 14 مايو 2020 01:03 م
القابضة للتشييد: شركات المقاولات تحتاج مبادرة إقراض بنسبة 5%  لمواجهة أعباء كورونا هشام أبو العطا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس هشام أبو العطا، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، أن خفض سعر الفائدة بصورة تدريجية خلال الفترة الماضية، ساهم فى تخفيف الأعباء عن شركات المقاولات، ولا سيما بعد أن انخفضت الفائدة من نحو 16% إلى نحو 8.5% حاليا، وهو ما يستلزم مواصلة النزول بالفائدة حتى 5%.

وأضاف المهندس هشام أبو العطا لـ" اليوم السابع"، أن شركات القابضة للتشييد تعتمد بشكل كبير على التمويل من البنوك لتنفيذ المشروعات سواء داخل مصر أو خارجها، وفى الواقع البنوك تقوم بدورها بشكل احترافى.

يشار إلى أنه استكمالاً لمبادرة البنك المركزى التى استهدفت إتاحة 100 مليار جنيه بسعر عائد 8% متناقص من خلال البنوك، لتقوم بإقراضه لشركات القطاع الخاص الصناعى والمجال الزراعى البالغ حجم مبيعاتها السنوية 50 مليون جنيه فأكثر.

وفى ضوء تداعيات فيروس كورونا المستجد وتأثيرها على كافة الأنشطة الاقتصادية بما فيها قطاع المقاولات الذى يُعد المحرك الرئيسى للعديد من القطاعات الصناعية والخدمية ويضم شريحة كبيرة من حجم العمالة بالسوق المصري، فقد قرر البنك المركزى إضافة الشركات العاملة فى قطاع المقاولات التى يبلغ حجم إيراداتها السنوى 50 مليون جنيه فأكثر الى المستفيدين من المبادرة المُشار اليها.

وأوضح هشام أبو العطا، إنه من المهم التمويل بنسب تتراوح من 5% إلى 6%، بحيث يكون ذلك حافزا للشركات للاستفادة من مبادرات البنك المركزى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة