الطبيب محمود سامى يروى تفاصيل إصابته بفقدان البصر بمستشفى العزل الصحى

الخميس، 14 مايو 2020 01:57 ص
الطبيب محمود سامى يروى تفاصيل إصابته بفقدان البصر بمستشفى العزل الصحى الطبيب محمود سامى
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمود سامي، الطبيب الذي فقد بصره داخل أحد مستشفيات العزل الصحي، إنه قد يتطلب الأمر تدخلا جراحيا لعلاج الآثار التي خلفها ضغط الدم على بصره، وأوضح، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يذاع على قناة mbc مصر، إلى أنه لم يكن مصابا بارتفاع ضغط الدم، ولكن ضغط العمل سبب له صداعا وضيق تنفس شديد، مؤكدا أنه ظن أنه أصيب بفيروس كورونا المستجد، وتم عمل أشعة على الصدر، وبعدها فقد الوعي.

وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قام فريق لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء، برئاسة الدكتور حسام المصرى، المستشار الطبى لرئيس الوزراء، بالتواصل مع الطبيب البطل محمود سامى، الذى كان يعمل بأحد مستشفيات العزل، والذى أصيب بارتفاع شديد بضغط الدم ولديه مشكلة حاليا فى عدم القدرة على الرؤية، وجارى التنسيق لنقله من مستشفى كفر الشيخ العام إلى مستشفى عين شمس التخصصى، أو قصر العينى الفرنساوى، أو أى مستشفى آخر، لعلاجه على نفقة الدولة، وكل ما يحتاج إليه الطبيب البطل سيتم تنفيذه فورًا.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن خروج 160 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2486 حالة حتى اليوم.

وأوضحت الوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 2980 حالة، من ضمنهم الـ 2486 متعافيا.

وأضافت أنه تم تسجيل 338 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 12 حالة جديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة