الحكومة التركية تفتح 30 تحقيقا ضد عمدة أسطنبول أكرم إمام أوغلو

الخميس، 14 مايو 2020 03:23 م
الحكومة التركية تفتح 30 تحقيقا ضد عمدة أسطنبول أكرم إمام أوغلو اكرم امام اغلو
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت جريدة سوزكو في تقرير لها أن وزارة الداخلية التركية أطلقت 27 تحقيق في أنشطة عمدة اسطنبول أكرم إمام أوغلو خلال فترة توليه رئيس بلدية منطقة بيليك دوزو. 
حسب التقرير بصفته مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض الرئيسي، فاز إمام أوغلو في الانتخابات البلدية في العام الماضي بهامش صغير، لكن حزب العدالة والتنمية الحاكم برئاسة رجب طيب أردوغان قرر إعادة الانتخابات بدعوى التزوير. 
أضاف تقرير جريدة سوزكو: "بعد الإلغاء المثير للجدل للانتخابات المحلية في إسطنبول، بدأ المحقق عارف يلدريم وحوالي 20 زميل له بتكليف من وزارة الداخلية تحقيق خاص"يغطي أنشطة بلدية بيليك دوزو بين عامي 2012 و 2019". 
يبدو أن هذه التحقيقات كانت محاولة من نظام العدالة والتنمية لتشويه سمعة إمام أوغلو ومحاولة العثور على اتهامات قد تدينه أو تقلل من شعبيته على أمل خسارته لانتخابات الإعادة. 
حسب التقرير كان المحقق يلدريم مرشح لحزب العدالة والتنمية في مقاطعة مرسين الجنوبية خلال انتخابات 2015. 

وكانت وسائل إعلام روسية  قد اتهمت الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بتسريب تكنولوجيا منظومة إس 400 الدفاعية للأمريكيين مقابل قرض بعشرة مليارات دولار، مؤكدة أن الرئيس التركى والحكومة التركية لم تنفي حتى الآن هذه الاتهامات.

ووجه أورهان أوغور أوغلو، الصحفي في قناة العهد الجديد سؤالًا إلى كمال كليتشدار أوغلو، زعيم حزب الشعب الجمهوري والمعارضة التركية حول اتهامات وسائل إعلام روسية بأن أردوغان قام بتسريب تكنولوجيا منظومة اس 400 الدفاعية وإرسال أجهزة تشفير المنظومة للأمريكيين مقابل قرض بعشرة مليارات دولار.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة