إصابات كورونا فى روسيا تتجاوز 250 ألفا وأقل زيادة يومية فى أسبوعين

الخميس، 14 مايو 2020 10:06 ص
إصابات كورونا فى روسيا تتجاوز 250 ألفا وأقل زيادة يومية فى أسبوعين مصابين فيروس كورونا
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أعلنت روسيا، اليوم الخميس، تسجيل 9974 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى الأربع والعشرين ساعة الماضية، فى أدنى زيادة يومية منذ الثانى من مايو، مما يرفع إجمالى الإصابات هناك إلى 252245 حالة.
 
وقال المركز الروسى لإدارة أزمة كورونا، إن 93 شخصا توفوا خلال الليل وبهذا يصل عدد الوفيات الرسمية إلى 2305.
 
وكان صندوق الاستثمار المباشر الروسى، قد أعلن فى وقت سابق، إن عقار فافيبيرافير، المرشح لعلاج فيروس كورونا المستجد، أظهر نتائج مُبشرة فى التجارب السريرية المبكرة فى روسيا.
 
وقدم صندوق الاستثمار 150 مليون روبل (نحو مليونى دولار) فى تمويل المشروع.
 
وقال كيريل ديمترييف الرئيس التنفيذى لصندوق الاستثمار المباشر الروسى إن نتائج فحوص 60 فى المئة من بين 40 مريضا بفيروس كورونا تناولوا أقراص فافيبيرافير، الذى جرى تطويره أولا فى اليابان باسم أفيجان، جاءت سلبية خلال خمسة أيام، موضحا أن العلاج يمكن أن يقلص الفترة الزمنية اللازمة للتعافى من المرض إلى النصف.
 
وتتسابق شركات الأدوية لتطوير علاجات ولقاحات لفيروس كورونا المستجد المعدى والذى أودى بحياة أكثر من 290 ألف شخص فى أنحاء العالم وأصاب ما يزيد على 4.2 مليون شخص وألحق أضرارا بالغة باقتصاديات العالم.
 
وجرى تطوير دواء أفيجان، المعروف بشكل عام باسم فافيبيرافير، أواخر التسعينيات من جانب شركة اشترتها شركة فوجى فيلم فيما بعد عندما غيّرت نشاطها إلى الرعاية الصحية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة