أستاذ علم فيروسات: التباعد الاجتماعى طوق النجاة بنسبة 70 % للتغلب على كورونا

الخميس، 14 مايو 2020 09:52 م
أستاذ علم فيروسات: التباعد الاجتماعى طوق النجاة بنسبة 70 % للتغلب على كورونا مذيعة اكسترا نيوز
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد شاهين أستاذ علم الفيروسات إن مكافحة كورونا مرتبط بسلوكيات المواطن فالتباعد الاجتماعى هو طوق النجاة ويمثل 70 % للحد من انتشار الفيروس، وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع إكسترا نيوز: القناع أو الكمامة مهم جدا ونقول القناع أو الوداع، والدول الأوروبية فرضت عقوبات فورية على من لا يرتدى القمامة نحن في المرحلة الثالثة وهى أخطر مراحل انتشار الفيروس، وهذا يعنى أن الجميع معرض للإصابة بمجرد الخروج من المنزل، وأرى أنه من الأفضل وضع عقوبات على من يخرج من منزله بدون قمامة.

وتابع: يبقى الرهان الناجح على التزام المواطن بالضوابط الصحية، والمنظومة الصحية في أمريكا تهالكت نتيجة عدم التزام المواطنين، تفشى المرض معناه اهمال المواطن في اتخاذ التدابير الوقائية والتزامه يقلل الحالات المرضية والوفيات ويؤدى إلى دوران عجلة الإنتاج.

وأضاف أنه تم تسجيل 398 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 15 حالة جديدة.

 

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 10829 حالة من ضمنهم 2626 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 571 حالة وفاة.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة