10 قرارات للسيطرة على كورونا فى أمريكا الجنوبية وعقوبات صارمة للمخالفين

الخميس، 14 مايو 2020 11:07 ص
10 قرارات للسيطرة على كورونا فى أمريكا الجنوبية وعقوبات صارمة للمخالفين كونميبول
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" سلسلة من الإجراءات الوقائية داخل الملاعب، خلال بطولتى كأس ليبرتادوريس وكوبا سودأمريكانا، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وأصدر بياناً رسمياً أعلن فيه التصديق على الإجراءات الاحترازية ضد الفيروس القاتل، والتى بلغت 10 قرارات، متوعداً بفرض غرامات مالية صارمة على غير الملتزمين.

وأكد البيان أنه تم حظر البصق، والتخلص من مخاط الأنف باليد قبل وخلال وبعد المباراة فى منطقة المنافسة، سواء الملعب أو مقاعد البدلاء.

وأضاف أنه تم حظر تقبيل الكرة قبل وخلال وبعد المباراة، وإجبار اللاعبين على الخضوع لقياس درجة الحرارة قبل كل مباراة، واستخدام زجاجات مياه فردية، ومنع تبادل أو تهادى القمصان، بجانب فرض ارتداء الكمامات على اللاعبين والجهاز الفنى فى مقاعد البدلاء.

وتم فرض ارتداء الكمامات فى المؤتمرات الصحفية اللاحقة للمباريات، وإعداد سجل طبى للاعبين والأجهزة الفنية يعتمد على بيانات الأندية المشاركة، على أن يخضعوا لاختبار إجبارى للكشف عن الفيروس.

واختتم البيان بأن اتحاد أمريكا الجنوبية يحق له أن يأمر بإجراء اختبارات إضافية للكشف عن فيروس كورونا، قبل المباريات أو خلال التدريبات، ومن يرفض الخضوع للاختبار لن يتمكن من المشاركة فى البطولات التى ينظمها.

وأعلن الاتحاد فى وقت سابق تأجيل بطولة كوبا أمريكا التى كانت مقررة الصيف المقبل لتقام فى صيف 2021 بسبب تفشى فيروس كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة