خالد صلاح

وزارة الصحة الروسية تشبه فيروس كورونا بالإشعاع

الخميس، 14 مايو 2020 01:06 م
وزارة الصحة الروسية تشبه فيروس كورونا بالإشعاع محاولة إنتاج لقاح لفيروس كورونا
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قارن نائب وزير الصحة الروسى، أوليج جريدنيف، خلال زيارة إلى المستشفى لعلاج مرضى الالتهاب الرئوى وفيروس كورونا المستجد كوفيد – 19،  فى داغستان بين انتشار عدوى فيروس كورونا والإشعاع، حسبما أفادت الخدمة الصحفية لوزارة الصحة الإقليمية.
 
و وفقا لما نشر على موقع وكالة الانباء الروسية "سبوتنك"، قال جريدنيف: "ينتشر المرض بسرعة كبيرة، وعدد الوفيات يتزايد... إنه مثل الإشعاع، لا تشعر به، لكن الناس يمرضون، يموتون. وعلينا جميعا أن نحارب هذا معا! أثناء وجودى فى ديربنت، أرى أن نظام علاج مرضى الالتهاب الرئوى و فيروس كورونا قد تم تشكيله، ولكن هناك عدد من المشكلات غير المنظمة".
 
وأشار إلى أن الزيادة فى الإصابات فى داغستان سريعة للغاية. فى رأيه، يرجع هذا فى المقام الأول إلى حقيقة أن سكان الجمهورية لم يتعاملوا بجدية كافية مع مسألة العزلة الذاتية.
 
وأضاف، "يجرى حالياً توفير الأدوية اللازمة لعلاج المرض فى داغستان، بقرار من وزارة الصحة. سنواصل محاولة تقديم أقصى قدر من المساعدة للجمهورية بأكملها. من الصعب الآن التنبؤ بموعد حدوث انخفاض فى معدل الإصابات، ومع ذلك، إذا حكمنا على الوضع الحالي، سيتم التغلب على الذروة بنهاية شهر مايو".
 
وقال، إنه سيتم إرسال فريق من أخصائيى الأوبئة إلى مستشفى ديربنت المركزي، الذى سينظم عملية تنظيم العمل فى المناطق "النظيفة" و "الحمراء ، وسيأتى خبراء الإنعاش المؤهلين وأخصائيو الأمراض المعدية لتقديم المشورة للأطباء العاملين فى المستشفى.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة