خالد صلاح

نواب البرلمان فى جولات ميدانية مستمرة مع مزيد من الإجراءات الوقائية.. أعضاء المجلس: النائب لازم ينزل الشارع علشان ينقل نبض المواطن.. والتوعية بالإجراءات الوقائية ضرورة وواجب قومى لمنع تفشى فيروس كورونا

الخميس، 14 مايو 2020 05:00 ص
نواب البرلمان فى جولات ميدانية مستمرة مع مزيد من الإجراءات الوقائية.. أعضاء المجلس: النائب لازم ينزل الشارع علشان ينقل نبض المواطن.. والتوعية بالإجراءات الوقائية ضرورة وواجب قومى لمنع تفشى فيروس كورونا نواب البرلمان فى جولات ميدانية مستمرة
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نواب البرلمان أن جولاتهم الميدانية داخل الدوائر مستمرة في ظل مزيد من الإجراءات الوقائية لتفادى الإصابة بفيروس كورونا، مؤكدين أن تواجدهم في الشارع أمر ضرورى، للوقوف على بعض المشاكل والقضايا العالقة، ومتابعة التنفيذ، مشددين على أهمية اتباع الإجراءات الوقائية بشكل كامل لعدم تفشي الوباء في المجتمع.

وفى هذا الإطار، قال النائب بدير عبد العزيز موسى، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن تواصل النواب مع المواطنين في دائرته قائم على التواصل بشكل مباشر، خاصة وأن هناك العديد من الملفات والقضايا التي تستوجب وجود النائب في قلب الحدث، وفى ظل الأزمة الأخيرة المتعلقة بفيروس كورونا، هناك العديد من الإجراءات الاحترازية التي يتم اتباعها أثناء الجولات والحرص عليها، منها على سبيل المثال ضرورة ارتداء الكمامة، والحرص على حمل جميع أدوات التعقيم، والبعد قدر الإمكان عن أماكن التجمعات، خاصة وان النائب أو المسئول بشكل عام لابد أن يكون قدوة لغيره، في جميع الممارسات المتعلقة بكيفية تنفيذ حزمة التعليمات الصادرة من قبل منظمة الصحة العالمية، والإجراءات الصادرة من قبل الوزارات المعنية منذ بداية الأزمة الراهنة.

وأشار عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إلى أن التواصل المباشر مع المواطنين في الدوائر عليه عامل كبير في تبادل الثقة بينهم وبين النائب الذى يعتبر همزة الوصل بينهم وبين السلطة التنفيذية، ولهذا يوجد بعض المشاكل التي لا يستطيع النائب أن يعتمد على التواصل من خلال مواقع التواصل فقط، حتى وإن كان هناك العديد من بعض المشاكل التي يتم الاعتماد الكلي فيها على مواقع التواصل الاجتماعى ووسائل التكنولوجيا الحديثة ولكن يظل التواجد على الأرض في الكثير من الملفات العالقة هو الحل الأمثل.

وناشد عضو مجلس النواب، المواطنين بأهمية تنفيذ التعليمات الاحترازية المتفق عليها، وعدم التهاون في التعامل مع الأزمة، حتى لا يتفشى الفيروس في المجتمع، خاصة وأن المواطن هو العامل الرئيسى من أجل الخروج من هذه الأزمة، وأن جميع الإجراءات بدون وعى لن تؤدى الهدف المنشود منها وتصبح كأنها والعدم سواء، وخلال الفترة المقبلة لابد أن يكون هناك مزيد من الوعي والحرص لعدم انتشار الوباء.

وفى ذات الصدد، قال النائب عصام الفقى، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن تواصل النائب مع المواطنين على أرض الواقع أمر لابد منه، حتى وإن كان هناك بعض الأمور التي من الممكن أن يتم تنفيذها من خلال الاتصالات أو تلقى المشاكل عبر مواقع التواصل الاجتماعى لكن تظل الجولات على أرض الواقع هي الأبرز في عمل النائب خاصة وأنه يعد همزة الوصل المباشرة بين المواطنين والسلطة التنفيذية.

ولفت أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إلى أن هناك العديد من الضوابط بشأن تنظيم جولات لمتابعة المشاكل والملفات العالقة وتنفيذ المشروعات، متابعا:" يوميا بنزل أعمل جولات في المستشفيات، ومتابعة منظومة الطرق الداخلية وأعمال الرصف والإنارة، وخلال الجولات نحرص على اتخاذ الإجراءات الوقائية، النائب لازم ينزل يواجه المشاكل بنفسه على أرض الواقع زينا زى المسئولين التنفيذيين والكمامة أصبحت أمر واقع على الجميع".

وفى نفس الصدد، قال النائب طارق متولى، إن الجولات الميدانية ضرورية، والتواصل المباشر بين النواب والمواطنين في غاية الأهمية خاصة في ظل الظروف الراهنة، حيث يتطلب الظرف الراهن من النواب أن يكونوا متواجدين في قلب الحدث مع الأخذ في الاعتبار مراعاة الإجراءات الوقائية، من ارتداء الكمامة، والقفازات وأدوات التعقيم.

وأكد عضو مجلس النواب، أن الجولات تشهد أيضا مناشدة المواطنين للحرص على اتباع تعليمات منظمة الصحة العالمية، وتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية، إلى جانب الوقوف على المشاكل والملفات.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة