خالد صلاح

مايك بومبيو: معاداة السامية سرطان ينتشر فى العالم.. ويصفها بـ"الآفة الشريرة"

الخميس، 14 مايو 2020 07:28 م
مايك بومبيو: معاداة السامية سرطان ينتشر فى العالم.. ويصفها بـ"الآفة الشريرة" مايك بومبيو
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكية، أن حوادث معاداة السامية زادت بشكل كبير فى عام 2019، مجددا التزام الولايات المتحدة لمكافحة معاداة السامية، واصفا إياها بالآفة الشريرة.

وقال بومبيو فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :"ازدادت الهجمات والمضايقات ضد اليهود في جميع أنحاء العالم في عام 2019، معاداة السامية هي سرطان ينتشر في الشرق الأوسط، في أوروبا، وللأسف، في الولايات المتحدة، ما زلنا ملتزمين باستخدام كل أداة مناسبة تحت تصرفنا لمكافحة هذه الآفة الشريرة".

بومبيو
بومبيو

 

وفى سياق آخر حث وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قادة إسرائيل على الأخذ في الاعتبار "جميع العناصر" المتعلقة بالضم الفعلي المقترح للضفة الغربية المحتلة حتى تتسق مع خطة واشنطن للسلام بين الفلسطينيين وإسرائيل.

وقام بومبيو بزيارة لإسرائيل استغرقت يوما واحدا تضمنت الاجتماع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وشريكه في الائتلاف بيني جانتس.

وقال بومبيو لصحيفة هايوم الإسرائيلية إنهم ناقشوا قضية الضم "ولكن أيضا العديد من القضايا الأخرى المتصلة بها (مثل) كيفية التعامل مع كل العناصر المتعلقة بالأمر وكيفية التأكد من أن تلك الخطوة اتخذت بشكل مناسب لتحقيق نتيجة تتسق مع رؤية السلام".

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة